تفاصيل أزمة إيسكو وسولاري.. والأندية التي تراقب وضعه في ريال مدريد – إرم نيوز‬‎

تفاصيل أزمة إيسكو وسولاري.. والأندية التي تراقب وضعه في ريال مدريد

تفاصيل أزمة إيسكو وسولاري.. والأندية التي تراقب وضعه في ريال مدريد

المصدر: محمد ثروت ونور الدين ميفراني ـ إرم نيوز

كشفت إذاعة ”كادينا كوبي“ الإسبانية في تقرير مثير، تفاصيل الحرب الباردة في نادي ريال مدريد، بين المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري، ونجم وسط الفريق إيسكو ألاركون.

وقالت الإذاعة في تقرير لها اليوم الأربعاء إن قرار سولاري باستبعاد إيسكو عن قائمة الفريق في مباراة ريال مدريد وروما الإيطالي، أمس الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا، أشعل الوضع بين الطرفين، ووصلت الأزمة إلى طريق شبه مسدود.

وانتصر ريال مدريد على روما في ملعب الأولمبيكو بهدفين نظيفين للويلزي غاريث بيل ولوكاس فاسكيز، وتأهل الناديان إلى دور الـ16 للمسابقة.

ورغم الأجواء الاحتفالية في ريال مدريد فرحًا بالفوز، والعودة إلى الانتصارات مرة أخرى، بعد الهزيمة الثقيلة أمام إيبار في الدوري الإسباني، الليغا، يوم السبت الماضي، إلا أن الخلافات بين سولاري وإيسكو عكّرت صفو تلك الأجواء.

ورأت الإذاعة الإسبانية أن قرار سولاري باستبعاد إيسكو من قائمة المباراة، ربما يكون الفصل الأخير في العلاقة بينهما، والتي شابها الكثير من التوتر، منذ تولي سولاري مسؤولية تدريب ريال مدريد، خلفًا للمدرب المقال جوليان لوبتيجي، في أعقاب سقوط ريال مدريد برباعية مقابل هدف أمام برشلونة في الكلاسيكو.

وعلّق سولاري بصورة غير مباشرة على الخلافات مع إيسكو، وقال عقب مباراة روما: ”هذه مجرد مشكلات عابرة، وأنا هنا لاتخاذ القرارات“.

وتشير الإحصاءات إلى أن سولاري منذ أن تولى مسؤولية تدريب ريال مدريد دفع بعشرين لاعبًا في تشكيلته الأساسية، ولكنه لم يُشرك إيسكو أساسيًاعلى الإطلاق.

وتؤكد الأرقام أيضًا أن إيسكو شارك 78 دقيقة فقط في ولاية سولاري، وكانت مباراة روما هي المرة الأولى التي يتم فيها استبعاد اللاعب لأسباب فنية، من قائمة الملكي في دوري أبطال أوروبا، وذلك منذ عام 2013.

ووصفت الإذاعة تلك الحرب الباردة بأنها بداية لموقف حرج في ريال مدريد، والجميع يتساءل عن النهاية، في ظل رغبة اللاعب في الرحيل، وترقب أندية البريمييرليغ لموقفه النهائي في الريال، وعلى رأسها مانشستر سيتي وتشيلسي، إضافة إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.

ووضع ريال مدريد شرطًا جزئيًا يبلغ 700 مليون يورو في عقد اللاعب، لكنه لن يكون عائقًا في سبيل رحيله في حال استمرار وضعيته السيئة.

ويبقى أبرز المهتمين باللاعب فريق مانشستر سيتي الذي قدم في الموسمين الماضيين عرضين لضمه 75 مليون يورو و86 مليون يورو، ومازال بإمكانه التقدم بعرض جديد لضم اللاعب في ظل تقدم دافيد سيلفا في السن، ورغبة بيب غوارديولا في تشبيب فريقه.

وينافس مانشستر سيتي بشكل مباشر فريق يوفنتوس، الذي أبدى بدوره رغبة في ضم اللاعب، لكن المبلغ الكبير الذي قد يطلبه ريال مدريد قد يعيق طموحات الفريق الإيطالي.

ومن بين الحلول المطروحة على طاولة ريال مدريد إدخال النجم الإسباني في صفقة البلجيكي إيدن هازارد من تشيلسي، الذي يرغب بدوره في التعاقد مع إيسكو لتعويض الرحيل المحتمل لنجمه في الصيف القادم.

ومن الفرق المرشحة لضم اللاعب ليفربول الذي يبدي دائما مدربه الألماني يورغن كلوب إعجابه باللاعب، منذ كان مدربًا لبروسيا دورتموند، وقد يكون إضافة قوية لوسط ميدان الفريق في الموسم القادم.

وتبقى حظوظ آرسنال وميلان وتوتنهام في ضم اللاعب أقل حسب الصحيفة الإسبانية، رغم كونها تهتم بضمه لكن بشروط مالية أقل من التي قد تكلفها الصفقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com