هل يعول أنشيلوتي على خضيرة في غياب مودريتش

هل يعول أنشيلوتي على خضيرة في غياب مودريتش

قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إن إصابة لاعب الوسط لوكا مودريتش جاءت بمثابة ضربة كبيرة لفريقه متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، إلا أنه في الوقت نفسه عبر عن أمله في أن يكون الألماني الدولي سامي خضيرة لائقا بما يكفي للمشاركة بدلا من اللاعب الكرواتي في المباراة المحلية المقبلة في مواجهة إيبار السبت.

وشارك خضيرة من البداية في مرات قليلة في الموسم الحالي بعد تعرضه لعدد من الإصابات وبسبب خلافه مع الإدارة لعدم توقيع عقد جديد مع النادي.

لكن باب المشاركة فتح من جديد أمام خضيرة بعد تعرض مودريتش لإصابة في الفخذ خلال مباراة لمنتخب كرواتيا أمام إيطاليا الأحد الماضي، وهي إصابة قد تبعده عن الملاعب مدة 3 أشهر.

وينفرد ريال مدريد بصدارة الدوري الاسباني متفوقا بنقطتين على برشلونة أقرب ملاحقيه بعد أول 11 جولة من الموسم.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي “غياب مودريتش أمر مهم وهو يتعافى من الإصابة الآن ولا نعرف على وجه التحديد متى سيعود لكن يفترض أن نحصل على بعض المعلومات خلال الأيام القليلة المقبلة.”

وأضاف المدرب الإيطالي قوله “إنه لاعب مهم للفريق لكن علينا التحلي بالإيجابية لأن الفريق لديه الكثير من النوعية ونستطيع تعويضه بلاعبين آخرين.”

وأردف أنشيلوتي “لا أعرف على وجه التحديد الآن من سيلعب مكانه. أمامي الخيار التقليدي وهو خضيرة وعدا ذلك يمكنني اختيار إيسكو. والأمر يعتمد على مدى لياقة خضيرة فإذا كان جاهزا للعب فإنني سأشركه وإن لم يكن فسيقع الاختيار على إيسكو.”

وقدم إيسكو أداء جيدا على الجناح أثناء غياب الويلزي جاريث بيل، لكن بعد عودة بيل عاد إيسكو إلى مقاعد البدلاء رغم تقديمه أداء قويا في مباراتين دوليتين مع منتخب إسبانيا أمام روسيا البيضاء وألمانيا مؤخرا.

وقال أنشيلوتي عنه “لم أتحدث إليه لأنني أعرف ما يفكر فيه وهو يريد اللعب.. ليست لديه مشكلة في اللعب في مراكز أخرى .. ويمكنه اللعب في مكان مودريتش إذا ما لعبنا بنفس التشكيلة كما حدث في المباريات الأخيرة.