مباراة ريال مدريد ضد إيبار.. 4 أسباب قادت كتيبة سولاري للانهيار

مباراة ريال مدريد ضد إيبار.. 4 أسباب قادت كتيبة سولاري للانهيار

تلقت جماهير نادي ريال مدريد ضربة قوية وصدمة بعد الهزيمة القاسية والمريرة على يد إيبار خارج الديار بثلاثية دون رد، يوم السبت، في الجولة الثالثة عشر ببطولة الدوري الإسباني.

لم يكن أكثر المتشائمين بين عشاق ريال مدريد يتوقع أن يسقط الفريق وبهذه النتيجة، بعد أن قدم الفريق الملكي بداية جيدة مع المدرب سانتياغو سولاري الذي تولى المهمة خلفًا للمدرب الإسباني جولين لوبتيجي.

وتستعرض ”إرم نيوز“ أسباب السقوط المرير للريال وتأثير هذه الخسارة على مستقبل المدرب سولاري:

الأجندة الدولية

تأثر لاعبو ريال مدريد بعاملين مهمين الأول وهو الأجندة الدولية، وظهور حالة الإرهاق على أداء بعض اللاعبين الذين خاضوا مباريات مع منتخبات بلادهم.

ويأتي العامل الثاني بتأثر لاعبي ريال مدريد أيضًا بمهمة الفريق القادمة ببطولة دوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي، وهي مهمة لن تكون سهلة، وهو ما أثر على تركيز اللاعبين الذين حاولوا توفير مجهودهم مع تألق واضح من فريق إيبار الذي قدم مستويات رائعة.

أخطاء دفاعية

ظهرت الأخطاء الدفاعية بوضوح في خطوط ريال مدريد مع أداء هزيل من ثنائي قلب الدفاع رافايل فاران وسيرجيو راموس، وهو الأمر الذي تكرر أكثر من مرة في الموسم الحالي.

وارتكب دفاع ريال مدريد أخطاء عديدة في مواجهة هجمات إيبار المعاكسة، وفشل الفريق الملكي في إيقاف خطورة الجناح الأيسر مارك كوكورينا نجم المباراة.

تأثير كاسيميرو

عانى ريال مدريد بشكل واضح من غياب لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، الذي يلعب دورًا مهمًا في إفساد هجمات المنافسين ويقوم بدور رائع على الصعيد الدفاعي.

ولم يستطع سولاري إيجاد حل لهذه المعضلة، خاصة أن الفريق يعاني في غياب كاسيميرو مع عدم وجود لاعب ارتكاز يجيد قطع الكرات وإفسادها، فالثنائي لوكا مودريتش وتوني كروس يعتمدان على التمرير المتقن.

وقال حازم إمام، عضو اتحاد الكرة المصري، لـ“إرم نيوز“، إن ريال مدريد يحتاج بالفعل لبديل لكاسيميرو؛ لعدم وجود لاعب يجيد قطع الكرات بالشكل المناسب، حتى داني سيبايوس لاعب الارتكاز الصاعد.

وأضاف: ”كاسيميرو لاعب رائع على المستوى الدفاعي وتأثير غيابه يكون واضحًا على ريال مدريد، خاصة في ظل عدم وجود بديل“.

فرص بنزيما الضائعة

دفع ريال مدريد ثمن الفرص الضائعة التي وصلت للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما هداف الفريق الملكي، والذي عانى من عدم التوفيق وسوء استغلال الفرص.

ولم ينجح ريال مدريد في استغلال المحاولات الهجومية التي سنحت له، وهو الأمر الذي أدى لضياع عودة الملكي للمباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com