مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة.. كيف يدور صراع الشطرنج بين فالفيردي وسيميوني؟

مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة.. كيف يدور صراع الشطرنج بين فالفيردي وسيميوني؟

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

،تتجه الأنظار إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد لمتابعة المواجهة المرتقبة التي تجمع بين أتلتيكو مدريد وضيفه برشلونة، مساء السبت، في قمة مواجهات الجولة الثالثة عشرة من عمر الدوري الإسباني.

وستكون هذه المواجهة مختلفة بين الفريقين في ظل صراع المنافسة على صدارة الدوري الإسباني بين الروخي بلانكوس والبارسا، وهو ما ينذر بصدام كروي مثير.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة أتلتيكو مدريد وبرشلونة ، فإلى السطور التالية:

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 22:45 مساء اليوم السبت بتوقيت مكة المكرمة بإدارة الحكم خيسوس مانزانو.

وتبث المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 3 بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي.

ترتيب الفريقين

يحتل برشلونة صدارة ترتيب الليغا برصيد 24 نقطة من 12 مباراة من خلال 7 انتصارات و3 تعادلات وهزيمتين، وسجل الفريق 34 هدفًا واستقبل 18 هدفًا ويعد الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز هدافي الفريق بالليغا برصيد 9 أهداف.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث برصيد 23 نقطة بفارق الأهداف عن إشبيلية صاحب المركز الثاني، وفاز الروخي بلانكوس 6 مرات وتعادل في 5 لقاءات وخسر مرة وحيدة وسجل الفريق 16 هدفًا واستقبل 8 أهداف ويبقى الفرنسي أنطوان غريزمان هداف الفريق برصيد 3 أهداف.

ترسانة سيميوني

يعتمد المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على الترسانة الدفاعية والخطط التي يلجأ إليها خاصة في المواجهات ضد ريال مدريد وبرشلونة.

ويعول سيميوني على ثنائي الهجوم دييجو كوستا وأنطوان غريزمان الذي أحاطت الشكوك مشاركته بعد شكواه من آلام خفيفة، ولكن التقارير الإسبانية تؤكد أنه جاهز، وسيخوض اللقاء.

ويعتمد سيميوني على رباعي الوسط رودريغو وساؤول نيجويز وتوماس ليمار وكوكي مع رباعي الدفاع ستيفان سافيتش ولوكاس هيرنانديز وفيليبي لويس وسانتياغو أرياس والحارس يان أوبلاك.

مخاوف فالفيردي

يتخوف المدرب إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة من تأثير فترة التوقف الدولية وإمكانية تأثر لاعبيه بالإجهاد إلا أنه سيدفع بالقوة الضاربة مع غياب إيفان راكيتيتش للإيقاف.

ويعتمد فالفيردي على طريقته 4-3-3 ويلعب بالمثلث الهجومي ليونيل ميسي ولويس سواريز وفيليب كوتينيو مع ثلاثي الوسط آرثر وسيرجيو بوسكيتس وأرتور فيدال مع رباعي الدفاع جيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي وسيرجي روبيرتو وجوردي ألبا مع الحارس مارك تير شتيغن.

وأكد أيمن يونس، مهاجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“ أن المباراة ستكون بين تناقض تكتيكي بين دفاع سيميوني وهجماته السريعة المعاكسة حتى لو على ملعبه وهجوم برشلونة وأدائه المهاري والمستويات الرائعة التي يقدمها رفاق ميسي.

وأضاف: ”سيميوني يلعب بأسلوب دفاعي واضح، ويعتمد على سرعة غريزمان وليمار وموهبة كوكي وساؤول مع قدرات دييغو كوستا التهديفية، كما يعتمد برشلونة على موهبة ميسي وتفاهمه مع سواريز“.