كل ما تريد معرفته عن مباراة كرواتيا ضد إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية

كل ما تريد معرفته عن مباراة كرواتيا ضد إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

يخوض منتخب إسبانيا مواجهة قوية حين يحل ضيفًا على نظيره كرواتيا في الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة بالمستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

تبدو المواجهة قوية بين المنتخب الإسباني بقيادة مديره الفني لويس إنريكي ومضيفه الكرواتي بقيادة مديره الفني زلاتكو داليتش، الذي يرفع شعار الثأر بعد الهزيمة بسداسية في اللقاء الأول بإسبانيا.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مباراة كرواتيا وإسبانيا في دوري الأمم الأوروبية..

موعد مباراة كرواتيا وإسبانيا والقنوات الناقلة

تذاع المباراة في الساعة 21:45 مساءً بتوقيت القاهرة 22:45 بتوقيت مكة المكرمة.

وتنقل المباراة قناة بي إن سبورتس 3 بصوت المعلق المصري علي محمد علي.

موقف المجموعة

يتصدر منتخب إسبانيا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن إنجلترا، ويقبع منتخب كرواتيا وصيف كأس العالم في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

ويملك منتخب كرواتيا بصيصًا من الأمل للتأهل، من خلال تحقيق انتصارين على إسبانيا وإنجلترا والوصول إلى 7 نقاط، والصعود بشكل رسمي.

ويسعى منتخب إسبانيا في ختام مبارياته لخطف بطاقة التأهل، والوصول إلى 9 نقاط، وهو الأمر الذي يجعل مباراة إنجلترا وكرواتيا بالجولة الأخيرة تحصيلًا حاصلًا.

وينتظر منتخب إنجلترا هدية كرواتيا بإيقاف الماتادور الإسباني على أن يفوز منتخب الأسود الثلاثة، ويحسم التأهل في الجولة الأخيرة، ويبقى التعادل حلًا يفتح الباب أمام تساوي إنجلترا وإسبانيا في الجولة الأخيرة حال فوز الإنجليز على كرواتيا والوصول إلى 7 نقاط، وسيتم اللجوء لفارق المواجهات المباشرة ثم الأهداف.

ثأر كرواتيا

يسعى منتخب كرواتيا بخلاف حسابات الصعود للثأر من هزيمته أمام إسبانيا بسداسية؛ خاصة أن المنتخب الكرواتي هو وصيف كأس العالم، ويعاني من تراجع واضح في الأداء والنتائج.

واستدعى زلاتكو القوة الضاربة لمنتخب كرواتيا لمواجهة إسبانيا ثم إنجلترا وعلى رأسهم ثلاثي الوسط المخضرم لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم نجم ريال مدريد وإيفان راكيتيتش نجم برشلونة وماتيو كوفاسيتش لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي.

ويعتمد زلاتكو على الثلاثي الهجومي إيفان بيريسيتش وأندري كراماريتش وأنتي ريبيتش لقيادة الخط الأمامي، مع وجود رباعي دفاعي بقيادة ديان لوفرين وديموج فيدا وسيمي فرساليكو وماتي ميتروفيتش.

صحوة إسبانيا

يسعى منتخب إسبانيا لتحقيق صحوة منتظرة بعد السقوط أمام إنجلترا، ويأمل المدرب لويس إنريكي المدير الفني للإسبان حسم التأهل بشكل رسمي، من خلال الفوز على كرواتيا في عقر دارها.

ويعتمد إنريكي على تشكيلته شبه الثابتة التي تضم الحارس دافيد دي خيا وأمامه الثنائي سيرجيو راموس وإنيجو مارتينيز وسيزار ازابيلكويتا وخوسيه جايا في الدفاع، ولكن الدور الأكبر على خماسي الوسط سيرجيو بوسكيتس وإيسكو وساؤول نيجويز وماركو أسينسيو ورودري.

ويقود الهجوم رودريجو مهاجم فالنسيا المتميز في الخط الأمامي، ويرى خالد غنيم المدرب في قطاع ناشئي رايو فايكانو الإسباني في حديثه لـ“إرم نيوز“ أن المنتخب الإسباني في مرحلة تجديد دماء، ومن الوارد أن يكون هناك تذبذب في بعض الأمور الفنية.

وأضاف: ”المواجهة صعبة؛ خاصة أن كرواتيا تتحفز للثأر، والأجواء الجماهيرية في ملاعب كرواتيا صعبة ومثيرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com