ماذا قال ألبا عن احتمال إقالة لوبتيجي قبل مباراة برشلونة وريال مدريد (الكلاسيكو)؟ – إرم نيوز‬‎

ماذا قال ألبا عن احتمال إقالة لوبتيجي قبل مباراة برشلونة وريال مدريد (الكلاسيكو)؟

ماذا قال ألبا عن احتمال إقالة لوبتيجي قبل مباراة برشلونة وريال مدريد (الكلاسيكو)؟
Soccer Football - Champions League - FC Barcelona Press Conference - Ciutat Esportiva Joan Gamper, Barcelona, Spain - October 23, 2018 Barcelona's Jordi Alba during the press conference REUTERS/Albert Gea

المصدر: أحمد نبيل ونورالدين ميفراني - إرم نيوز

لم يمنع إقامة أول كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الموسم الحالي بعد أيام، جوردي ألبا، ظهير النادي الكتالوني، من التعليق على تقارير تتحدث عن قرب إقالة يولين لوبتيجي، المدير الفني للنادي الملكي.

ولم يحقق ريال مدريد أي انتصار في آخر خمس مباريات في جميع المسابقات، وأصبح يحتل المركز الثاني في مجموعته السابعة بدوري أبطال أوروبا بعد الهزيمة في وقت سابق هذا الشهر أمام سيسكا موسكو المتصدر، ومتساويًا في النقاط مع روما صاحب المركز الثالث.

ورغم ذلك، يرى ظهير أيسر برشلونة أن إقالة لوبتيجي ستكون خاطئة، موضحًا عن مدربه السابق في المنتخب الإسباني: ”كان يرغب في إنهاء كأس العالم ومن ثم يوقع على عقده مع ريال مدريد، لكن قرار إقالته أثّر على الجميع. علاقتي به قوية للغاية وساعدني كثيرًا بشكل شخصي وأتمنى بقاءه“.

وأضاف: ”رغم أنه يدرب ريال مدريد الذي لا أحبه، إلا أنني أتمنى أن يبقى لفترة طويلة؛ لأنه يستحق ذلك. لقد ضحى بنفسه من أجل الفريق وأتمنى له التوفيق“.

وقاد لوبتيجي ريال مدريد في تسع مباريات بالدوري هذا الموسم، انتهت أربع منها فقط بالفوز. وتحدثت وسائل إعلام محلية عن احتمالات إقالته بعد هزيمة، يوم السبت الماضي، على أرضه 2-1 أمام ليفانتي.

لكن لوبتيجي، الذي أبدى تحديًا كبيرًا، نفى تلك التقارير، وأكد أن الوقت لم يفت بعد لقلب حظوظ الفريق.

وأضاف لوبتيجي (52 عامًا)، الذي تسبب في حالة من الجدل بعد أن قبل تدريب ريال مدريد عشية انطلاق كأس العالم، ما جعل الاتحاد الإسباني يقيله من منصبه: ”سنقاتل من أجل تغيير هذا الوضع.

”نعلم أن الوضع ليس هو الأفضل، لكننا ما زلنا نملك الوقت الذي يمكننا فيه أن نغير ما حدث وسنقاتل من أجل هذا الهدف اعتبارًا من اللقاء أمام فيكتوريا بلزن في دوري الأبطال“.

فيما أعرب إيرنيستو فالفيردي، مدرب برشلونة، عن أمله في مصافحة نظيره في الريال، الأحد المقبل، في الكلاسيكو الذي يقام في الكامب نو، معتبرًا أن مهمة قيادة ريال مدريد وبرشلونة صعبة لكونهما فريقيْن بطموحات كبيرة.

وقال فالفيردي: ”بطبيعة الحال أتمنى أن أصافحة في الكلاسيكو، فهذا يعني أننا سنكون في منصبينا معًا“.

وأضاف مدرب برشلونة: ”نحن في عالم كرة القدم وهي عرض جماهيري، لدي إحساس أنه نفس ما يجري على المدربين، نحن في فرق كبرى كريال مدريد وبرشلونة يملكان طموحات أكبر من المعتاد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com