7 أسباب لتراجع مستوى ميسي

7 أسباب لتراجع مستوى ميسي

المصدر: إرم- من نورالدين ميفراني

تراجع مستوى نجم بلشلونة الارجنتيني، ليونيل ميسي، بشكل ملحوظ في السنتين الأخيرتين ولم يعد يظهر بأفضل حالاته في المواعيد الكبرى وكان آخرها الكلاسيكو أمام ريال مدريد، وغاب عن قائمة المرشحين في جوائز الاتحاد الاسباني لكرة القدم والاتحاد الاوروبي لكرة القدم وطعن الجميع في اختياره أفضل لاعب في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل حتى السويسري جوزيف بلاتير أكد أنه لم يكن يستحق اللقب.

تراجع مستوى ميسي كان في صالح غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حصد كل شيء بداية من الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لـ2013 مروراً بأفضل لاعب اوروبي والحذاء الذهبي وأفضل لاعب في الدوري الاسباني ومرشح قوي للحفاظ على الكرة الذهبية في سنة 2014.

وتحدثت الصحف الكاتالونية والعالمية عن مستوى النجم الارجنتيني وتراجعه وعن الأسباب التي جعلته خارج المنافسة مع غريمه لكن أبرزها هي:

1- كثرة الإصابات

عانى ميسي من عدة إصابات في نهاية الموسم الماضي وعاد للمنافسة دون بذل مجهود كبير لرغبته في لعب نهائيات كأس العالم وعادت الإصابات في بداية الموسم الحالي أيضا لتؤكد أن صحته ليست على ما يرام .

2- عامل نفسي

فشل ليونيل ميسي في حمل كأس العالم بالبرازيل رغم أنه جهز نفسه بشكل كبير ليكون قائداً لمنتخب بلاده وليؤكد أنه الأحسن في التاريخ ، لكن خسارة النهائي أمام ألمانيا أثرت على نفسيته لأنه لم يقدم خلال الأدوار الحاسمة مستوى يشفع لمنتخب بلاده للفوز باللقب.

3- تراجع فريق برشلونة

لم يعد فريق برشلونة كما كان في عهد بيب جوارديولا حيث كان الفريق يملك الحماس ولاعبين في قمة مستواهم وكانت طريقة التيكي تاكا ترعب جميع الفرق، لكن الفريق الكاتالوني تراجع مستواه وتراجع أبرز لاعبيه.

4- النجوم الجدد في برشلونة

لم يعد ميسي النجم الأوحد في برشلونة فمنذ قدوم البرازيلي نيمار طالب البعض ببيع اللاعب الأرجنتيني، ومع التعاقد مع لويس سواريز سيصبح النجم ميسي مضطر لقبول دور صانع اللعب بدل اللعب بحرية.

5- تراجع سيطرته على الفريق

لم يعد النجم الأرجنتيني اللاعب الذي يفرض شروطه داخل برشلونة على الإدارة واللاعبين وظهر جلياً في التعاقد مع نيمار ولويس سواريز إذ أن الإدارة تبحث عن نجوم لدعم الفريق بينما كانت في السابق تتخلى عن النجوم من أجل ميسي كما فعلت مع ايتو وابراهيموفيتش ودافيد فيا وآخرين.

6- غياب الحماس

لم يعد اللاعب يشعر بالحماس كما في السابق ولم تعد كرة القدم عشقه الوحيد حيث أصبح أباً، وأسرته تأخذ جزءاً كبيراً من اهتمامه، كما أنه فاز بكل الألقاب الفردية والجماعية وحماسه كان مركزاً على الفوز بلقب مع منتخب الأرجنتين وفشل.

7- مشاكل الضرائب وتمديد العقد

عانى ميسي وأسرته من مشكلات مع إدارة الضرائب في اسبانيا وذهب للمحاكم رفقة والده واضطر للتصالح بعد دفع مبلغ كبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com