5 أندية قادرة على خطف رونالدو من ريال مدريد – إرم نيوز‬‎

5 أندية قادرة على خطف رونالدو من ريال مدريد

5 أندية قادرة على خطف رونالدو من ريال مدريد

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

مثلما نجح ريال مدريد في إغراء الشاب البرتغالي كريستيانو رونالدو بالانضمام للنادي الملكي قبل خمس سنوات يمكن لأكثر من ناد فعل نفس الشيء مع ”الدون“ اليافع المليء بالحيوية والتألق مع زيادة المقابل المادي بالطبع.

رونالدو حقق في الريال العديد من الألقاب ومازال يحقق ويكسر الأرقام القياسية واحداً تلو الأخر، لكنه قد يجد نفسه في حاجة لدخول تحد جديد في دوري مختلف، خاصة أنه من المستحيل أن ينتقل لبرشلونة الأقل ثراء من الريال والعدو التقليدي للنادي الملكي.

لذا من غير المتوقع أن يظل رونالدو في الليغا في حال رحيله المحتمل عن ريال مدريد، لكن إلى أي ناد يمكن أن ينضم أفضل لاعب في العالم 2014؟

مانشستر يونايتد

ناديه السابق والذي شهد فترات تألقه الأولى وعلو اسمه ودخوله عالم النجومية والذي حظى خلاله بمعاملة مميزة خاصة من الجماهير التي استأجرت طائرة حلقت أعلى سنتياغو برنابيو وطالبته بالعودة إلى بيته أولد ترافورد.

صرح رونالدو في أكثر من مناسبة بأنه يهيم عشقاً في مانشستر يونايتد ومدربه السابق السير أليكس فيرغسون الذي يعتبره الأب الروحي له، وفي حال عودته ليونايتد بالقطع سيكون لفيرغسون الدور الأبرز في هذه الصفقة.

باريس سان جيرمان

دخل النادي الفرنسي الغني الذي يملكه القطري ناصر الخليفي في مفاوضات مع رونالدو أكثر من مرة، وأعلن الطرفان حقيقة هذه المفاوضات، لكن في أخر لحظة تفشل ويبقى رونالدو في الريال.

وربما كان يستخدم رونالدو ورقة سان جيرمان في الضغط على فلورنتينو بيريز من أجل تعديل بنود عقده أو الحصول على مميزات إعلانية أو حقوق رعاية ليست ضمن بنود العقد الأصلي.

ويظل حتى الآن النادي الباريسي ضمن المرشحين الأقوياء لخطف رونالدو من أنياب النادي الملكي، وربما يكون ذلك قريباً.

مانشستر سيتي

ينطبق القول السابق عن باريس سان جيرمان بالقطب الثاني لمدينة مانشستر الواقعة شمالي العاصمة البريطانية لندن، فمانشستر سيتي يملكه الشيخ منصور بن زايد، ولديه المال الوفير لاستيفاء شروط رونالدو.

كما أن مانشستر سيتي بحاجة ماسة لنجم بحجم رونالدو ينقذه من سقوطه الأوروبي المتواصل وتذبذب مستواه المحلي رغم أنه بطل البرميرليغ مرتين في أخر ثلاثة مواسم.

بايرن ميونخ

رغم أن بيب غوارديولا لا يمكن أن يتخيل في يوم من الأيام أن يكون مدرباً لرونالدو، إلا أن تفكير نادي بايرن ميونخ في التعاقد مع رونالدو أمراً ليس مستبعداً.

النادي البافاري يملك المال الكافي للتعاقد مع نجم بحجم رونالدو، كما أن الأخير يمكنه التطويع فنياً لتنفيذ المهام التي يطلبها غوارديولا من كل لاعبيه والتي تعتمد في الغالب على عدم وجود نجم أوحد للفريق وأن يكون الفريق هو النجم.

من جانبه، رونالدو لن يجد في ألمانيا نادياً أهم من النادي البافاري للدفاع عن ألوانه، فهو بطل أوروبا لسنوات وكذلك حامل لقب كأس العالم للأندية ويتمتع بتاريخ عريق محلياً وأوروبياً.

تشيلسي

رغم الخلاف المعلن بين رونالدو ومواطنه جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي، إلا أن الأخير يظل بين الأندية القادرة مادياً على شراء نجم ريال مدريد.

أموال الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش يمكنها دفع أي مبلغ مقابل التعاقد مع رونالدو لما في ذلك من فوائد كروية ومادية على النادي اللندني، وحينها سوف يرضخ مورينيو بالطبع مقابل هذه المكاسب وربما يتم الصلح بين البرتغاليين على الهواء مباشرة، فدائماً المصالح تتلاقى!

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com