هل يكون نغولو كانتي خليفة إنيستا في نادي برشلونة؟

هل يكون نغولو كانتي خليفة إنيستا في نادي برشلونة؟

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

أشارت تقارير صحفية إلى أن برشلونة سيتقدم بعرض للدولي الفرنسي نغولو كانتي لاعب وسط تشيلسي ليكون بديلًا لأندريس إنيستا الذي رحل عن النادي الكتالوني، وانتقل لليابان.

وقال غيانلوكا دي مارزيو الصحفي في شبكة “سكاي سبورتس” إن لاعب خط الوسط الفرنسي قد يتجه إلى ملعب كامب نو هذا الصيف، حيث يتطلع برشلونة لتعزيز صفوفه الموسم المقبل، وقد تعاقد بالفعل مع البرازيل أرتورر، ليكون خليفة لمواطنه باولينيو الذي عاد إلى الصين.

وأشارت صحيفة “صن” البريطانية إلى أنه رغم هذه التعاقدات إلا أن برشلونة لم يسد بعد فراغ رحيل إنيستا، وقد تردد اسم ادريان رابيو لاعب وسط باريس سان جيرمان مؤخرًا بين المرشحين لخلافة المايسترو إنيستا.

وتوجه إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة نحو كانتي الذي قدم موسمين رائعين مع تشيلسي، وقبلهما قاد ليستر سيتي للقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد رحيل إنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي، قد يفكر كانتي في المكان المناسب الذي يبدأ فيه تحديًا جديدًا، ولا يوجد أفضل من برشلونة.

لكن يجب على برشلونة دفع الكثير من المال، خاصة أن كانتي الأفضل في العالم حاليًا في مركزه، ويكفي ما يقدمه مع منتخب بلاده الذي بلغ نهائي كأس العالم بفضل أدائه الثابت والهادئ وسط الملعب.

قدرات خارقة

ولا يملك كانتي (27 عامًا) مكانة زميله بول بوغبا وسط ملعب فرنسا، ولا يملك سرعة كيليان مبابي، أو قدرة أنطوان غريزمان على تسجيل الأهداف.

لكن كانتي- كما يقول بوغبا عنه- يملك “15 رئة”، وقدرة فريدة على قراءة الملعب، وهي حقيقة تجعل منه حائطًا دفاعيًا فرديًا، مثلما تشهد على ذلك بلجيكا التي خسرت في الدور قبل النهائي بعدما ساعد لاعب الوسط في احتواء خطورة هجومها الشهير.

وكانت قدرات كانتي، الذي يلعب أمام المدافعين، متوارية بشكل كبير بالنظر إلى أنه حتى 2013 كان يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

ومن الممكن أن يضع برشلونة لاعب البرتغالي أندريه غوميز ضمن صفقة الحصول على خدمات كانتي، كما أن النادي الكتالوني يريد ضم البرازيلي ويليان من تشيلسي أيضًا، ما يصعب إمكانية ضم اللاعبين، خاصة أن الإيطالي ماوريتسيو ساري المدير الفني المرتقب لتشيلسي قد يمانع في التخلي عن اللاعبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع