خطة أنشيلوتي للإمساك بميسي

خطة أنشيلوتي للإمساك بميسي

المصدر: إرم- من أحمد نبيل

استعد الإيطالي المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي ونجومه، للقاء الكلاسيكو أمام برشلونة الذي سيقام السبت على ملعب سنتياغو برنابيو في مدريد، من أجل إيقاف مهاجم الأرجنتيني ميسي.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحافي الذي عقده عشية اللقاء المرتقب، ضمن المرحلة التاسعة لليغا: “ليس هناك مباراة في العالم تتمتع بنفس الجودة الهجومية، وكذلك في الوسط أو في الصفوف الخلفية، لا أعرف ما الذي سيكون مفتاح الفوز، الدفاع بشكل جيد أمر مهم جداً وقد يكون سر الفوز، رغم أن لويس إنريكي (مدرب برشلونة) قد يفكر بالأمر ذاته”.

وأضاف أنشيلوتي: “وضع خطة اللعب أمر لأننا نعرف بعضنا جيداً، يجب أن نهاجم بقوة وندافع بأفضل شكل، يتعيّن علينا تقديم مباراة كبيرة من أجل الفوز، لا أعتقد بأننا نتفوق في خط الوسط لأننا سنلعب يمتلك خبرة كبيرة في السيطرة على في وسط الميدان”.

تقييم برشلونة

وتحدث مدرب الريال عن تقيمه لأداء برشلونة هذا الموسم: “ليس هناك فريق كامل في العالم ويجب أن نبحث عن نقطة ضعف لمنح اللاعبين التوجيهات المناسبة لهذه المباراة، أعرف أننا نواجه فريق قوي، وأدرك أن جميع المباريات أمام برشلونة هي مباريات معقدة”.

وعن التشكيلة المتوقعة للريال، قال: “أفكر في بعض عناصر المفاجأة في الملعب، لم أوفّق في ذلك في الموسم الماضي، رغم أنني قمت بذلك في مباريات أخرى وحققنا نتائج إيجابية، ربما استبعد مهاجماً من القائمة وأضيف لاعب خط وسط، وربما العكس”.

خطة التصدي لميسي

وعن خطة لعبة للمباراة، قال أنشيلوتي: “إنها الخطة ذاتها التي نلعب بها من تضييق المساحات على المهاجمين وعدم ترك أي ثغرات، وبتلك الطريقة فقط سنتمكن من السيطرة على ليونيل ميسي”.

وطمئن المدرب الإيطالي جماهير فريقه عن الحالة البدنية لقلب الدفاع بيبي وسيرخيو راموس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع