غريزمان ينشر جوًا من البهجة والراحة في معسكر فرنسا قبل نهائي كأس العالم (فيديو)

غريزمان ينشر جوًا من البهجة والراحة في معسكر فرنسا قبل نهائي كأس العالم (فيديو)

المصدر: رويترز

كشفت روح الدعابة التي أبداها المهاجم أنطوان غريزمان أن منتخب فرنسا سيخوض مباراة كرواتيا، بعد غدٍ الأحد، في نهائي كأس العالم لكرة القدم دون إحساس بالتوتر والقلق.

وأشاع المهاجم الفرنسي نوعًا من البهجة في المؤتمر الصحفي، اليوم الجمعة، في معسكر المنتخب خارج موسكو وكان يمازح الصحفيين، إلى جانب فيليب تورنو مسؤول الصحافة والإعلام المخضرم في المنتخب الذي سيتقاعد بعد البطولة.

وقال غريزمان مازحًا: ”عندما كنت الهداف في بطولة أوروبا 2016 خسرت فرنسا اللقب، ولهذا تعمدت في هذه البطولة أن أحرز أهدافًا أقل لنرى إن كان هذا الأمر سيساعدنا على الفوز“.

وقاطع غريزمان صحفيًا كان يطلب تعقيبه على انتقادات تيبو كورتوا حارس مرمى بلجيكا، والتي قال فيها إن فرنسا كانت تلعب بطريقة سلبية في مباراة الدور قبل النهائي بين الفريقين، الثلاثاء الماضي.

وقال غريزمان: ”لا..لا..لا.. دعنا نتجاوز هذه النقطة، فأنا لا أهتم بالطريقة التي فزنا بها ويجب على كورتوا أن يتوقف عن ذلك (الانتقادات)، فهل فريقه تشيلسي يلعب بالطريقة نفسها التي يلعب بها برشلونة؟

وأشار غريزمان إلى خطط مباراة الأحد في استاد لوجنيكي في موسكو، وقال إن المدرب ديدييه ديشامب يجهز خططًا خاصة.

وأوضح: ”الأمر متروك للمدرب لاختيار الخطط مع مراعاة وجود (لوكا) مودريتش و(إيفان) راكيتيتش في صفوف كرواتيا. إنهما لاعبان حيويان لكرواتيا ويتميزان بالكفاءة الفنية العالية. لا يتحقق الفوز إلا من خلالهما وأعتقد أن المدرب يجهز طريقة للتصدي لهما“.

ويؤكد غريزمان على معدنه الفرنسي رغم أنه قضى معظم مسيرته الكروية في الدوري الإسباني.

وقال: ”أنا فخور لأنني فرنسي وهذا لا يقال في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية. فرنسا بلد جميل وتملك منتخبًا جيدًا“.

وفي نهاية المؤتمر دعا غريزمان للوقوف والتصفيق لفيليب تورنو البالغ من العمر 74 عامًا، والذي كان يجلس بجانبه طوال مدة المؤتمر الذي استغرق 30 دقيقة.

وتورنو هو مسؤول الصحافة والإعلام لمنتخب فرنسا منذ عام 1986 وعمل مع تسعة مدربين وسيكون نهائي كأس العالم هو المباراة رقم 337 والأخيرة في مسيرته مع المنتخب.