5 ثغرات بتشكيلة ريال مدريد قبل مواجهة برشلونة

5 ثغرات بتشكيلة ريال مدريد قبل مواجهة برشلونة

المصدر: إرم ـ من أحمد نبيل

يستضيف ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة بعد ساعات في إطار منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني (الليغا) في مباراة يتابعها كل عشاق الساحرة المستديرة في العالم أجمع.

هذه المباراة تأتي بعد فوز الريال بثلاثية نظيفة على أرض ليفربول في ”أنفيلد“ في الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، وكان هناك بعض الغيابات في تشكلة الإيطالي كارلو أنشيلوتي ، أبرزها الجناح الويلزي غاريث بيل، بعدما تعرض لإصابة في الفخذ.

لكن في الكلاسيكو المرتقب ستختلف التشكيلة بعض الشئ ، للوصول لحد الكمال خاصة وأن خلال مباراة ليفربول كان أنشيلوتي مجبراً على إراحة بعض اللاعبين.

وسنحاول في السطور القادمة إيجاد بعض الثغرات التي يمكن من خلالها لبرشلونة أن يخلخل دفاعات الميريغني على أرضه وبين جماهيره :

غياب بيل

بيل غاب عن مباراة ليفربول للإصابة وحل محله الإسباني إيسكو ألكوركون الذي يقدم أداء رائع في الآونة الأخيرة مع النادي الملكي، بات جاهزاً للكلاسيكو ، لكن إيسكو البعيد عن المباريات الكبيرة منذ فترة ربما يكون أحد عناصر الضعف في تشكيلة الريال ، كما أن طريقه لعبه تختلف عن بيل السريع والذي يخترق الدفاعات عن طريق التمريرات الطويلة باستغلال سرعته.

الكلاسيكو الأول

مباراة السبت ستكون الكلاسيكو الأول لكل من توني كروس ووجيمس رودريغز ، وهما بالطبع لاعبين مهمين في تشكيلة الريال ، لكن في ظل مواجهة فريق بحجم برشلونة وهو الفريق الأول من العيار الثقيل الذي يواجهه اللاعبين خلال الموسم الحالي ربما يتأثران بالضغط الجماهيري ، مع الاعتراف بأنهما يتمتعان بخبرة دولية كبيرة.

حراسة المرمى

المخضرم إيكر كاسياس رغم تألقه في مباراة ليفربول ، لكنه بات ثغرة في حراسة مرمى ريال مدريد ، خاصة مع هجوم يتشكل من ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا وربما لويس سواريز.

كاسياس لم يعد الحارس الذي يخشاه مهاجمو الخصوم ، خاصة بعد تكرار أخطائه الكارثية سواء مع النادي أو المنتخب الإسباني ، إذ اضطر فيسنتي دل بوسكي للاعتماد على ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد في المباراة الأخيرة بدلا من كاسياس.

غياب راموس

رغم أن القائد الثاني للنادي الملكي عاد للتدريبات الجماعية قبل يومين على موعد الكلاسيكو ، لكنه بنسبة كبيرة سيغيب عن المباراة ليشكل غيابه ثغرة أخرى في تشكيلة الريال رغم أن بديله الفرنسي رفائيل فاران أدى بشكل جيد أمام ليفربول ، وإلى جواره البرتغالي بيبي كقلبي دفاع وإلى جوارهما الإسباني ألبارو أربيلوا والبرازيلي مارسيلو كظهيرين.

غياب راموس المحتمل سيؤثر على الريال بسبب حماس اللاعب وحميته وكذلك عشقه لفريقه وتألقه على ملعب البرنابيو ، كما أنه يسجل كثيراً من الركلات الركنية ويعبتر ذلك عنصر قوة إضافي للنادي الملكي.

المستوى المتذبذب لبنزيمة

الفرنسي كريم بنزيمة على المستوى المحلي مستواه متذبذب بصرف النظر عن تألقه أمام ليفربول وتسجيله هدفين ليزيد عدد أهدافه الأوروبية هذا الموسم لأكثر من أهداف النجم كريستيانو رونالدو.

بنزيمة ليس كرونالدو محلياً ، فالأخير يسجل في كل مباراة لكن الدولي الفرنسي يعاني معاناة شديدة أمام شباك الخصوم حينما يكون بعيداً عن مستواه أو لا يلقى المساندة الكافية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com