6 أسماء مرشحة لتدريب منتخب إسبانيا بعد وداع كأس العالم.. تعرف عليهم

6 أسماء مرشحة لتدريب منتخب إسبانيا بعد وداع كأس العالم.. تعرف عليهم

المصدر: الأناضول

كشفت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الأحد، عن ظهور ستة أسماء مرشحة لتدريب منتخب ”الماتادور”، خلال الفترة المقبلة خلفًا لفيرناندو هييرو، الذي تم الاستغناء عن خدماته بعد الخروج من ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

ووضعت وسائل الإعلام، 6 أسماء مرشحة لقيادة إسبانيا خلال المرحلة المقبلة، وهم رافاييل بينيتيز المدير الفني الحالي لنيوكاسيل يونايتد الإنجليزي، الذي تولى العديد من الأندية الكبيرة مثل ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين وريال مدريد وفالنسيا الإسبانيين وإنتر ميلان ونابولي الإيطاليين.

كما وضع في القائمة روبيرتو مارتينيز المدير الفني الحالي لمنتخب بلجيكا الذي يستعد معهم لملاقاة إنجلترا في نصف نهائي المونديال، الذي تحول من مدرب مقال من إيفرتون الإنجليزي في مايو / أيار 2016، إلى حديث العالم مع بلجيكا، خاصة بعد الإطاحة بالبرازيل من ربع نهائي المونديال.

ويعد لويس إنريكي المدير الفني السابق لبرشلونة، الأقرب لتولي المسؤولية، خاصة بعد حصوله على 12 شهرًا من الراحة عقب انتهاء ارتباطه بالفريق الكتالوني، بعد ثلاثة مواسم ناجحة حقق خلالها 9ألقاب، إلا أن العلاقة التي كان يشوبها التوتر مع إدارة البرسا والأرجنتيني ليونيل ميسي قد تحسب ضده أمام الاتحاد الإسباني الذي يبحث التغلب على عدم الاستقرار الذي عاشه المنتخب في الفترة الأخيرة.

كما ظهر اسم ميتشيل بقوة، حيث أنه أحد المقربين من لاعبي المنتخب الإسباني ويعرف عنهم الكثير، رغم انه لا يمتلك السيرة الكبيرة كمدرب، خاصة بعد فشله مع مارسيليا الفرنسي ومالقة الإسباني، إلا أن بعض الإنجازات مع أولمبياكوس اليوناني قد تساهم في تواجده على رأس الجهاز الفني.

وأخيرًا، انضم تشافي الذي لا يزال لاعبًا ولم يعتزل بعد اللعبة (38 عامًا ) حيث يلعب للسد القطري، لقائمة المرشحين لهذه المهمة، وقد يقوم اللاعب باعتزاله اللعب نهائيًا في حال إقناعه بتولي المسئولية.

وودعت إسبانيا المونديال الروسي من ثمن النهائي أمام روسيا صاحبة الأرض بركلات الترجيح بعد مباراة مثيرة انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما في وقت المباراة الأصلي والإضافي.