موعد مباراة إيران ضد إسبانيا اليوم في كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة
موعد مباراة إيران ضد إسبانيا اليوم في كأس العالم 2018 والقنوات الناقلةموعد مباراة إيران ضد إسبانيا اليوم في كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة

موعد مباراة إيران ضد إسبانيا اليوم في كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة

ستحسم المواجهة بين إسبانيا وإيران في المجموعة الثانية بكأس العالم، مساء اليوم الأربعاء، عبر معادلة واحدة تتمثل في قدرة فريق المدرب فرناندو هييرو على اختراق أقوى دفاع في آسيا.

وربما لا يختلف ذلك عن سيناريو المباريات الأخرى التي تقام في دور المجموعات بين أقوى المنتخبات في اللعبة ضد منافسين يحتلون مراكز متأخرة في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) لكن العامل المختلف في كازان ربما يكون كارلوس كيروش.

ويتميز المدرب السابق لريال مدريد ومساعد مدرب مانشستر يونايتد البالغ عمره 65 عامًا بالكفاءة الخططية، كما أنه ليس غريبًا عن كأس العالم بعدما قاد بلاده البرتغال في بطولة 2010 وإيران قبل أربعة أعوام في البرازيل.

ورغم شكواه الدائمة من نقص الموارد المتاحة أمامه، فقد عمل كيروش لمدة سبع سنوات مع لاعبيه ووضع الخطط والتنظيم؛ ما جعل دفاع إيران قويا للغاية.

ولم تهتز شباك إيران سوى في المباراة العاشرة الأخيرة في الدور الأخير لتصفيات آسيا بعدما ضمنت التأهل إلى روسيا، وفي الوقت ذاته قامت بالعمل الكافي في الهجوم لتحقيق الفوز في ست مباريات.

وعلى الجانب الآخر، فإن إسبانيا تملك العديد من المواهب البارزة في العالم، لكن هييرو لم يملك سوى أكثر من أسبوع بقليل للعمل مع فريقه بعدما تم تعيينه بعد إقالة يولن لوبتيجي.

ومن الصحيح حقا أن المنتخب الإسباني يستطيع اللعب دون وجود مدرب صاحب خبرة في قيادته.

فلم تظهر إسبانيا مفككة في التعادل 3-3 مع البرتغال في المباراة الأولى حتى وإن كان ذلك يعني أن عليها تسجيل المزيد من الأهداف لو أرادت تصدر المجموعة.

وربما يلجأ هييرو إلى الماضي لدراسة مباراة إيران ضد الأرجنتين في دور المجموعات قبل أربعة أعوام في البرازيل.

وفي هذه المباراة حافظت إيران على شباكها نظيفة لمدة 90 دقيقة في بيلو هوريزونتي وصنعت بعض الفرص قبل أن يهز ليونيل ميسي الشباك بطريقة مذهلة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وما زال هناك بعض المناقشات حول افتقار الفريق الحالي لإيران للقوة الهجومية التي كان عليها في البرازيل بعدما فشل في تهديد المغرب في المباراة الأولى قبل أن ينتصر بفضل هدف عكسي.

وفي الدفاع ما زال الفريق يتمتع بالمرونة وربما تواجه إسبانيا ليلة صعبة على استاد كازان.

تتصدر إيران المجموعة برصيد 3 نقاط، ثم تأتي إسبانيا ثانيًا بنقطة، بالتساوي مع البرتغال الثالث، وأخيرًا المغرب في ذيل المجموعة دون نقاط.

وتذاع المباراة في الشرق الأوسط على شاشة قنوات “بي إن سبورتس” ماكس 1HD، و2HD.. ويعلق عليها علي محمد علي ويوسف سيف وحسن العيدروس.

وتنطلق المواجهة في الساعة الـ (22:00) بتوقيت دبي، والـ(21:00) بتوقيت مكة المكرمة، والـ(20:00) بتوقيت القاهرة، والـ(18:00) بتوقيت غرينتش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com