6 هدايا تركها زيدان لخليفته في قيادة ريال مدريد

6 هدايا تركها زيدان لخليفته في قيادة ريال مدريد
Soccer Football - Real Madrid - Zinedine Zidane Press Conference - Valdebebas, Madrid, Spain - May 31, 2018 Real Madrid coach Zinedine Zidane arrives for the press conference REUTERS/Juan Medina

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

تحدثت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية عن الإرث الذي خلفه زين الدين زيدان في ريال مدريد بعد استقالته من تدريب الفريق الملكي، إثر الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي وهو إنجاز تاريخي في النسخة الحديثة.

وحسب الصحيفة المدريدية فالمدرب الفرنسي ترك 6 هدايا للمدرب الجديد، إذ لا يحتاج سوى لبعض التعاقدات لمنح الفريق قوة أكبر.

ونستعرض الهدايا الست كما ذكرتها ”ماركا“.

غرفة ملابس موحدة

تعتبر أبرز إنجازات المدرب الفرنسي، إذ ظلت غرفة الملابس دون مشاكل وتمكن من احتواء كل الأزمات بشكل محترف وبهدوء وهو ما دفع راموس للقول بعد التتويج باللقب في كييف أنهم عائلة واحدة.

فريق فائز

توج الفريق بلقبه الثالث على التوالي في دوري الأبطال والتاسع تحت قيادة المدرب الفرنسي، الذي تمكن من جعل لاعبيه يملكون الحماسة الدائمة للفوز والابتعاد عن التشبع.

وبإمكان المدرب الجديد أن يدخل لاعبيه في تحد أكبر في الموسم المقبل، لكون روح الفوز موجودة داخل عرفة الملابس.

16 لاعبًا أساسيًا

رغم كون زيدان عبر دائمًا عن تواجد 24 لاعبًا في صفوف ريال مدريد، لكن لائحة الأساسيين تتجاوز 11 لاعبًا لتصل إلى 16 وهم بالإضافة للتشكلة التي لعبت نهائي كييف كل من ناتشو وغاريث بيل وماثيو كوفاسيتش ولوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو.

طور مستوى عدة لاعبين

عكس ما روجه العديد من أعداء ريال مدريد حول عمل المدرب الفرنسي، لكن عدة لاعبين تطور مستواهم تحت قيادته وهم: البرازيلي كاسيميرو والإسبانيان لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو والحارس كيلور نافاس وحتى الكرواتي ماثيو كوفاسيتش والمدافع ناتشو الذي لعب في كل مراكز الدفاع.

فريق بفكر تكتيكي متنوع

جرب زيدان بضع خطط في ريال مدريد وأبرزها 4-3-3 و4-4-2 كما لعب بطلاقة خططية في عدة لقاءات، وهو ما يمنح المدرب الجديد فرصة للعمل أفضل مع لاعبين تعودوا على التنوع الخططي.

إراحة كريستيانو رونالدو

كان النجم البرتغالي أحد أبرز إنجازات المدرب الفرنسي إذ أقنعه بضرورة أخد قسط من الراحة وتجنب لعب لقاءات كثيرة ليكون جاهزًا لنهاية الموسم بقوة.

وحال عدم رحيل النجم البرتغالي في الصيف فالمدرب الجديد بإمكانه الاعتماد على مداورة يكون نجم الفريق أحد أطرافها خلال الموسم دون مشاكل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com