ماذا قدم لوكا ثاني أبناء زيدان بعد مشاركته أساسيًا في مباراة ريال مدريد ضد فياريال؟

ماذا قدم لوكا ثاني أبناء زيدان بعد مشاركته أساسيًا في مباراة ريال مدريد ضد فياريال؟
Soccer Football - La Liga Santander - Villarreal vs Real Madrid - Estadio de la Ceramica, Villarreal, Spain - May 19, 2018 Real Madrid's Luca Zidane REUTERS/Heino Kalis

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

منح زين الدين زيدان نجله لوكا أول مشاركة رسمية ضمن التشكيلة الأساسية لريال مدريد، عندما شارك أمام فياريال في ختام مباريات دوري الدرجة الأولى الإسباني، ليكون ثاني أبنائه الذي يلعب للفريق الأول، بعد إنزو الذي شارك الموسم الماضي.

وشارك لوكا، الثاني في ترتيب أبناء زيدان الأربعة، في مباراتين وديتين فقط مع الفريق الأول، خلال فترة الإعداد قبل بداية الموسم الحالي، أمام فريق كل نجوم الدوري الأمريكي للمحترفين، وفيورنتينا الإيطالي في أغسطس آب الماضي.

وشارك إنزو أكبر لاعبي زيدان، ولاعب وسط ريال مدريد السابق في مباراة واحدة مع الفريق الإسباني الموسم الماضي في كأس الملك، وسجل في الفوز 6-1 على كولتورال ليونيزا، بينما يلعب حاليًا في صفوف لوزان سبورت السويسري.

ويلعب أصغر أبناء زيدان، وهما ثيو وإلياز، ضمن فريق الشباب في ريال مدريد، ليصبح من المحتمل أن يلعب جميع أبنائه في ريال مدريد مثل والدهم.

ورغم ذلك قد يواجه الأبناء الأربعة صعوبات لإحداث نفس تأثير والدهم مع النادي، إذ قاد زيدان ريال مدريد للقب دوري أبطال أوروبا 2002، ويبتعد بفارق مباراة واحدة فقط من أن يصبح أول مدرب يقود الفريق لثالث لقب أوروبي على التوالي.

وتألق لوكا خلال اللقاء في إبعاد ضربة خطأ مباشرة في الدقيقة 48 بطريقة رائعة، كما تعامل بشكل جيد مع أغلب الكرات التي أعادها مدافعوه، وأنقد راموس كرة كانت في طريقها إلى المرمى.

ولا يتحمل الحارس الشاب مسؤولية الهدفين اللذين دخلا مرماه ولم يرتكب أخطاء خلال اللقاء ككل.

وفرض زيدان ابنه لوكا حارسًا ثالثًا في بداية الموسم، وقد حافظ على مكانته رغم الإصابة التي تعرض لها في منتصف الموسم، ورفض المدرب الفرنسي التعاقد مع حارس أتلتيك بلباو كيبا في الشتاء، وهو ما جعل لوكا زيدان يحافظ على مركزه بصفته حارسًا ثالثًا.

ويلعب لوكا زيدان، البالغ 20 عامًا، مع المنتخبات الفرنسية للفئات الصغرى، وسبق أن توج بلقب أمم أوروبا تحث 17 سنة في 2015.

وتعتبر مشاركة لوكا زيدان في اللقاء بمثابة تسويق للحارس الشاب، المرشح للخروج في الصيف المقبل، بحثًا عن فرصة أكبر للعب، وبالنظر إلى المستوى الذي قدمه أمام فياريال، فالأكيد سيجد فريقا ضمن الدرجة الأولى لضمه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com