مباراة برشلونة ضد الريال.. كوتينيو وديمبيلي يبحثان عن فوزهما الأول في الكلاسيكو

مباراة برشلونة ضد الريال.. كوتينيو وديمبيلي يبحثان عن فوزهما الأول في الكلاسيكو

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

يبحث البرازيلي فليب كوتينيو والفرنسي عثمان ديمبيلي، لاعبا برشلونة، عن تحقيق أول فوز في مشوارهما على ريال مدريد من خلال كلاسيكو إياب الدوري الإسباني الذي يجرى الأحد بالكامب نو، مساء غد الأحد.

ولم يشارك الثنائي في لقاء الذهاب الذي انتهى بفوز برشلونة 3-0 في قلب ”سانتياغو بيرنابيو“، حيث غاب الفرنسي للإصابة ولم يكن البرازيلي قد وقع للفريق الكاتالوني الذي انتقل لصفوفه في الشتاء الماضي.

وواجه اللاعبان ريال مدريد رفقة فرقهم السابقة ولم يحققا الفوز خلال 5 لقاءات لعبهما اللاعبان ضد الفريق الملكي.

ولعب البرازيلي كوتينيو 3 لقاءات ضد ريال مدريد الأول برفقة إسبانيول في 2012 وخسر 5-0 في البيرنابيو ولقاءين برفقة ليفربول في دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015 وخسر 1-0 و3-0.

بينما واجه الفرنسي عثمان ديمبيلي ريال مدريد مرتين، برفقة فريقه السابق بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وتعادل مرتين 2-2 وقدم خلال اللقاءين مستوى جيدًا.

ولم يسجل اللاعبان في مرمى ريال مدريد في اللقاءين ويبحثان عن تحقيق الفوز الأول في مشوراهما على ريال مدريد.

وحال غياب إنييستا عن اللقاء أو جلوسه بديلًا فاللاعبان سيتواجدان في التشكيل الأساسي لبرشلونة معًا، بينما حال لعب القائد الإسباني سيتواجد البرازيلي فيليب كوتينيو وحده أساسيًا.

إلى ذلك، أبعد الإسباني إيرنيستو فالفيردي، مدرب برشلونة، 4 لاعبين عن قائمة الفريق التي ستواجه ريال مدريد، وهم: الفرنسي لوكاس دين والكولومبي ياري مينا والإسباني أليكس فيدال والبرتغالي أندريه غوميز.

وجاء إبعاد الدولي البرتغالي ليؤكد على أن اللاعب أصبح قريبا من مغادرة برشلونة الصيف القادم بحكم فقدانه لثقة المدرب فالفيردي الذي دافع عنه كثيرا هذا الموسم، وكان دائما ضمن قائمة الفريق في أغلب اللقاءات، كما أشركه أساسيا في عدة لقاءات.

وكان أخر مرة أقحمه المدرب فالفيردي هو لقاء سيلتا فيغو 2-2 في الجولة 33 من الدوري الإسباني، كما أبعده عن اللائحة النهائية خلال نهائي كأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية.

ويملك الدولي البرتغالي عقدا مع برشلونة حتى 2021 مع شرط جزائي يصل إلى 100 مليون يورو، لكن إدارة برشلونة ترغب في استعادة 35 مليون يورو التي دفعتها لفالنسيا للتعاقد مع اللاعب صيف 2016.

ويملك غوميز عروضا من أندية في الدوريين الإنجليزي والإيطالي أبرزها من توتنهام وميلان ويوفنتوس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com