رياضة

بالأرقام.. زيدان لا يزال يثق في بنزيما وبيل
تاريخ النشر: 09 مارس 2018 11:15 GMT
تاريخ التحديث: 09 مارس 2018 12:30 GMT

بالأرقام.. زيدان لا يزال يثق في بنزيما وبيل

بنزيما وبيل شاركا في آخر 10 مباريات لريال مدريد في كافة المسابقات.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

جاء الفوز على باريس سان جيرمان مجددًا بمثابة الفرصة لاستفاقة ريال مدريد والحديث عن عودة بطل أوروبا 12 مرة لسابق تألقه، لكن غاريث بيل وكريم بنزيما نالا التركيز الأكبر عقب هذه المباراة.

وتعرض بنزيما للكثير من الانتقادات؛ خاصة بسبب إضاعته الكثير من الفرص أمام المرمى وعدم تسجيل الأهداف، إذ طغى إهداره للأهداف على جهده الوفير في ملعب بارك دي برينس في الفوز 2/1 على النادي الباريسي.

ورغم ذلك لم يكن بيل أساسيًا في أي من مباريات سان جيرمان رغم أنه سليم تمامًا، وفي موسمه الخامس مع النادي الملكي لم يقدم النجم الويلزي أداءً يشفع له أمام سان جيرمان ويبقي مكانته في الفريق وكذلك سعره على حالهما.

وذكرت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية قبل أسابيع، أن النادي طرح فكرة بيع بيل الصيف المقبل، لكن ورغم كل ذلك لا يزال يثق الفرنسي زين الدين زيدان في اللاعبين، وقد أثبت ذلك بشكل عملي حيث أنهما الوحيدان بين 24 لاعبًا شاركا في آخر 10 مباريات في كافة المسابقات منذ الخسارة الكارثية أمام ليغانيس في كأس ملك إسبانيا.

وشارك بيل بديلًا في 4 من هذه المباريات، لكنه أثبت قدراته خلالها، حيث سجل 4 أهداف ليصبح ثاني هداف للفريق بعد كريستيانو رونالدو الذي سجل 15 هدفًا في آخر 8 مباريات.

العودة إلى 4-4-2
عاد زيدان لاستخدام طريقة 4-4-2 ، وهي نفس الطريقة التي قادته للقب دوري الأبطال العام الماضي، حيث يعتمد دائمًا على رونالدو وبنزيما، لكنه عزز أطراف خط الوسط ليتألق لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو خاصة في الأسابيع الأخيرة.

والأساسيون مثل لوكا مودريتش وتوني كروس ومارسيلو ظهروا بشكل أقل؛ بسبب الإصابات، بينما استراح داني كارفاخال وسيرجيو راموس ورافاييل فاران وكاسيميرو ورونالدو في اثنتين من المباريات العشر، لكن بنزيما وبيل كانا من الثوابت.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك