الفيفا ينهي تدخله في النزاع المالي بين نيمار ونادي برشلونة

الفيفا ينهي تدخله في النزاع المالي بين نيمار ونادي برشلونة

المصدر: رويترز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الجمعة، أنه أنهى دوره في نزاع المهاجم البرازيلي نيمار مع ناديه السابق برشلونة بشأن مكافأة قيمتها 43 مليون يورو (53.3 مليون دولار).

وقال متحدث باسم الفيفا إن هذا النزاع عُرض على هيئات مختلفة، منها المحاكم الإسبانية، ولم يكن الفيفا في وضع يسمح له بلعب دور الوسيط بين طرفي النزاع.

وأضاف المتحدث: ”أبلغت إدارة الفيفا أطراف النزاع بأنه استنادًا إلى اللوائح القانونية الراسخة لدى الفيفا لا تبدو المنظمة في وضع يسمح لها بمواصلة التحقيق في النزاع. لذلك أغلق التحقيق“.

وقال متحدث باسم نيمار، الشهر الماضي، إن اللاعب البرازيلي رفع دعوى قضائية ضد برشلونة لعدم حصوله على هذه المكافأة قائلًا إن لاعب باريس سان جيرمان كان يستحق المبلغ المذكور فضلًا عن 10 في المئة قيمة فوائد عقب توقيعه على عقد جديد مع النادي الإسباني قبل عامين.

ومنح برشلونة اللاعب البرازيلي الشريحة الاولى من المكافأة عقب موافقته على توقيع عقد جديد لمدة خمس سنوات في 2016.

لكن في أغسطس/آب الماضي قال متصدر الدوري الإسباني إنه سيقاضي نيمار ويطالبه برد الأموال التي تلقاها قبل انضمامه إلى سان جيرمان مقابل مبلغ قياسي بلغ 222 مليون يورو (273.13 مليون دولار).

ورفض نيمار رد هذه المبالغ، ومنذ ذلك الحين بدأ النزاع بين الطرفين.

وسجل نيمار (26 عامًا) 19 هدفًا في 19 مباراة بالدوري مع سان جيرمان، وساهم في قيادة الفريق لصدارة الترتيب بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه.

ويحتاج الفريق الفرنسي لانتفاضة قوية لتعويض خسارته 3-1 أمام ريال مدريد في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لو أراد الاستمرار في المسابقة.

وسيستضيف النادي الفرنسي ريال مدريد، بطل أوروبا 12 مرة، في الإياب على ملعب بارك دي برينس في السادس من الشهر المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com