مباراة ريال مدريد وبيتيس.. زيدان يواجه المدرب العقدة

مباراة ريال مدريد وبيتيس.. زيدان يواجه المدرب العقدة
Partido de Liga Santander entre Las Palmas y Real Madrid.

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

يرحل ريال مدريد لإشبيلية لمواجهة ريال بيتيس، الأحد، برسم الجولة الـ24 من الدوري الإسباني، منتشيًا بفوز مهم على باريس سان جيرمان 3/1 في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ويأمل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في استمرار الروح العالية للاعبيه خلال اللقاء وتحقيق الفوز ليكون عاملًا إضافيًا في استعادة الفريق عافيته بعد فترة سيئة.

لكن المدرب الفرنسي سيواجه الإسباني كيكو ستيين المدرب السابق للاس بالماس والحالي لريال بيتيس والذي سبب المشاكل لريال مدريد خلال 4 مواجهات جمعتهما في عهد زيدان.

وخاض المدرب الإسباني المخضرم 3 مواجهات مع ريال مدريد برفقة لاس بالماس ومواجهة برفقة ريال بيتيس وخسر لقاءً وحيدًا وتعادل لقاءين وفاز في لقاء.

وبدأت مواجهات زيدان مع ستيين في إياب دوري 2015/2016 بميدان لاس بالماس حيث فاز ريال مدريد بصعوبة بهدفين لهدف وفي لقاء شهد طرد سيرجيو راموس وهدف كاسيميرو القاتل في الدقيقة الـ88.

فرض المدرب الإسباني برفقة فريقه لاس بالماس التعادل على ريال مدريد ذهابًا وإيابا 2-2 و3-3، موسم 2016/2017.

ففي اللقاء الأول بلاس بالماس فرّط ريال مدريد في تقدمه مرتين وتلقى هدف التعادل في الدقيقة الـ85 في لقاء شهد خروج رونالدو بديلًا، وفي لقاء العودة بسانتياغو برنابيو طُرد النجم الويلزي غاريث بيل حين كانت النتيجة 1/1 ليتقدم لاس بالماس 3/1 لكن رونالدو أنقد ريال مدريد بهدفين في الدقيقتين الـ86 والـ89.

واستمر تفوق المدرب الإسباني هذا الموسم حيث انتقل لتدريب ريال بيتيس وفي لقاء الذهاب بسانتياغو برنابيو منح هدف قاتل في الدقيقة الـ4 من الوقت بدل الضائع الفريق الأندلسي الفوز 1/0 على ريال مدريد.

ويعرف المدرب الإسباني ستيين التعامل مع ريال مدريد وخطط المدرب الفرنسي زين الدين، حيث يلعب بطريقة الضغط العالي على وسط ميدانه ودفاعه، كما يدافع بخطين حين يتمكن الفريق الملكي من الضغط على المنافس.

ويقول المدرب الإسباني عن المواجهة: ”ريال مدريد حين تترك له مساحات يسبب لك الضرر، لذلك يجب الضغط عليهم في وسط مرماهم“.

وأضاف: ”كما أن هناك إمكانية الدفاع بكتلة في الخلف وتنسيق الصفوف، وهذا أسلوب صعب ولا يعجبني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة