ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعد هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول وبورتو‎

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعد هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول وبورتو‎

مع انتهاء أربع مباريات في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لم تتغير صدارة هدافي المسابقة بل عزز كريستيانو رونالدو صدارته عندما سجل هدفين في فوز فريقه ريال مدريد 3-1 على ضيفه باريس سان جيرمان في سانتياغو برنابيو.

وأضاف رونالدو هدفيه العاشر والحادي عشر في سبع مباريات عندما سجل هدف التعادل في الشوط الأول ثم هدف الفوز قبل سبع دقائق على النهاية ليواصل تربعه على عرش صدارة هدافي البطولة سواء هذا الموسم، يحمل لقب هداف البطولة الموسمين السابقين، أو كهداف تاريخي لها.

وبات رونالدو البالغ عمره 33 عامًا أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يسجل 100 هدف مع فريق واحد في البطولة.

وفي المركز الثاني النجم الفرنسي ذو الأصول العربية وسام بن يدر لاعب إشبيلية بثمانية أهداف من ست مباريات متساويًا مع البرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول، الذي سجل الهدف الرابع في خماسية نظيفة لفريقه على أرض بورتو، ويليه زميله في ليفربول النجم المصري محمد صلاح الذي سجل الهدف الثاني بينما تكفل السنغالي ساديو ماني بثلاثية رائعة في مرمى الفريق البرتغالي.

وهناك أيضا النجم هاري كين هداف الدوري الإنجليزي الذي رفع رصيده إلى سبعة أهداف من ست مباريات فقط ثم نيمار النجم البرازيلي ومهاجم باريس سان جيرمان الذي لعب سبع مباريات وأحرز خلالها ستة أهداف.

ويتساوى الأوروغواياني إدينسون كافاني مهاجم سان جيرمان مع ماني بستة أهداف بعدما أحرز الدولي السنغالي “هاتريك” في مرمى بورتو الليلة.

أما أكثر اللاعبين تسجيلًا في بطولة واحدة هم؛ البرتغالي رونالدو أيضًا في موسم 2014 حينما سجل 17 هدفًا، ثم في موسم 2016 بعدما سجل 16 هدفًا، ثم الإيطالي خوسيه ألتافيني والذي سجل 14 هدفًا في موسم 1963، ثم الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي سجل 14 هدفًا في موسم 2012.

وفيما يلي الترتيب:

كريستيانو رونالدو ريال مدريد 11 أهداف

روبرتو فيرمينو ليفربول 8 أهداف

وسام بن يدر إشبيلية 8 أهداف

محمد صلاح ليفربول 7 أهداف

هاري كين توتنهام هوتسبير 7 أهداف

إدينسون كافاني باريس سان جيرمان 6 أهداف

نيمار دا سيلفا باريس سان جيرمان 6 أهداف

ساديو ماني ليفربول 6 أهداف