كوتينيو لا يزال يبحث عن مركز في تشكيلة نادي برشلونة

كوتينيو لا يزال يبحث عن مركز في تشكيلة نادي برشلونة

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

خاض البرازيلي فيليب كوتينيو مباراته الثالثة مع فريقه الجديد برشلونة، يوم الخميس، أمام فالنسيا، لكنه لا يزال يبحث عن مركز في التشكيلة الأساسية لمدربه إرنستو فالفيردي.

وتساءل كثيرون عن المركز الذي سيشغله كوتينيو في تشكيلة فالفيردي، بعد انضمامه من ليفربول الشهر الماضي مقابل 142 مليون جنيه إسترليني (201 مليون دولار).

وكانت هناك نظرية متعلقة بأن كوتينيو سيكون الوريث الشرعي للاعب الوسط أندريس إنيستا، الذي سيكمل 34 عامًا في العام الجاري، لكن ربما لا يحدث هذا في ظل اعتماد برشلونة في أغلب الوقت هذا الموسم على طريقة 4-4-2.

ضد فالنسيا

كان بديلًا وانتقل من اليمين إلى الوسط ثم لليسار، حيث نشط كثيرًا في هذا المركز، وشارك الدولي البرازيلي بدلًا من أليكس فيدال، الذي شارك أساسيًا في مفاجأة كبيرة، وجاءت اللمسات الأولى لكوتينيو من هذا الجناح الأيمن.

ضد ألافيس

أطلقت الجماهير صحيات ترحيب بلاعب ليفربول السابق مع كل لمسة له في المباراة، بعدما أصبح أعلى صفقة في تاريخ النادي. كوتينيو كان مركزًا ونشيطًا وتجوّل في جميع أنحاء الملعب.

ضد إسبانيول

انتهى به الأمر على الجانب اليسار، لكن بعد خروج إنيستا لعب في مركزه وهو عادة مركزه حينما كان في ليفربول، لكنه مركز متنازع عليه في النادي الكتالوني.

لكن الشيء المؤكد عندما يكون إنيستا في الملعب يُجبر كوتينيو على الانتقال إلى الناحية اليمنى، حيث لا يرتاح في هذا المركز.

ورغم عدم راحته، إلا أن مدربه فالفيردي أبدى سعادته بأداء كوتينيو، مشيدًا بتنوع قدرات الدولي البرازيلي الذي يمكنه لعب أدوار متعددة في الفريق.

وسيعود كوتينيو، يوم الأحد المقبل، إلى ملعب فريقه السابق إسبانيول، حيث يأمل أن يسجل أول أهدافه مع برشلونة في شباك المنافس المحلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com