ما سبب عزوف الجماهير عن مشاهدة مباريات كأس إسبانيا؟
ما سبب عزوف الجماهير عن مشاهدة مباريات كأس إسبانيا؟ما سبب عزوف الجماهير عن مشاهدة مباريات كأس إسبانيا؟

ما سبب عزوف الجماهير عن مشاهدة مباريات كأس إسبانيا؟

في الوقت الذي وضع فيه برشلونة حامل اللقب قدمًا في نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوز مثير 1/0 على فالنسيا أمس الخميس، لم تكن الأجواء في استاد نو كامب على قدر المناسبة؛ إذ كان نصف مقاعد الاستاد شاغرًا تقريبًا.

ورغم مشاركة ليونيل ميسي ولويس سواريز والوافد الجديد فيليب كوتينيو، في المباراة الكبيرة في ذهاب نصف النهائي بين الفريقين الأول والثالث في الدوري الإسباني، فإن عدد الجماهير رسميًا بلغ 50959 مشجعًا.

وكان هذا ثاني أسوأ حضور جماهيري لبرشلونة في الموسم الحالي بعد مباراته غير المؤثرة في دوري أبطال أوروبا أمام سبورتنغ لشبونة البرتغالي في ديسمبر الماضي.

وعن ذلك قال إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة إنني "لا أعرف ما الذي يمكننا القيام به لتحفيز المشجعين على الحضور".

وأضاف فالفيري "لا أعتقد أن لتوقيت المباراة تأثيرًا؛ فهي تنتهي في توقيت متأخر والناس يعملون وهو فصل الشتاء، فقط نسعى لإمتاع هؤلاء الذين يحضرون".

وتدني الحضور الجماهيري مشكلة عانت منها كأس ملك إسبانيا طوال الموسم الحالي.

ففي الشهر الماضي باع ريال مدريد 46.409 تذكرة لمباراته في دور الـ8 أمام منافسه المحلي ليغانيس، التي أُقيمت في استاده سانتياغو برنابيو الذي يستوعب 81 ألف مشجع.

وفي نفس الدور ظل 15 ألف مقعد خاليًا في مباراة أتلتيكو مدريد على أرضه أمام إشبيلية أيضًا.

ومن بين أسباب تراجع الحضور الجماهيري في مواجهات الكأس برودة الجو، وانطلاق المباريات في توقيت متأخر منتصف الأسبوع، إضافة إلى إمكانية مشاهدة هذه المباريات عبر قنوات التلفزيون الأرضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com