فالفيردي وإنييستا يعلّقان على أداء كوتينيو أمام إسبانيول

فالفيردي وإنييستا يعلّقان على أداء كوتينيو أمام إسبانيول
Soccer Football - Spanish King's Cup - Quarters Final Second Leg - FC Barcelona vs Espanyol - Camp Nou, Barcelona, Spain - January 25, 2018 Barcelona’s Philippe Coutinho in action with Espanyol’s David Lopez REUTERS/Albert Gea

المصدر: رويترز

يتوقع إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، وزملاء فيليب كوتينيو في الفريق متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، مستقبلًا باهرًا للاعب البرازيلي، عقب خوضه لأول مبارياته مع الفريق أمام إسبانيول، أمس الخميس، بعد صفقة انتقاله القياسية البالغة قيمتها 142 مليون جنيه إسترليني من ليفربول.

وتلقى كوتينيو استقبالًا حافلًا في نو كامب عندما حل بديلًا لأندريس إنييستا في الدقيقة 68، في الانتصار 2/0 على إسبانيول، وهو ما دفع برشلونة لبلوغ الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا.

ولم يستطع صانع اللعب البرازيلي أن يضيف المزيد لأهداف فريقه، لكنه قدّم لمشجعي الفريق الكتالوني لمحة عن ما هو قادم، بعد أن مرر الكرة بين قدمي أحد لاعبي المنافس عقب حلوله بديلًا، وكاد أن يمرر كرة حاسمة للويس سواريز لكن باو لوبيز حارس إسبانيول تصدى لمحاولة الأخير.

وقال فالفيردي للصحفيين: ”عندما يكون حول منطقة الجزاء يمكنك أن تستشعر الخطورة. قدراته على المراوغة وقدرته على أن يلمح أي زميل له في وضع مميز ليمرر له سيساعدنا كثيرًا“.

”لم تكن مباراة سهلة لكن بدايته كانت جيدة. دعونا نرى ما سيحدث بعد ذلك… فهذه هي مجرد البداية“.

وابتعد كوتينيو بسبب إصابة في الفخذ، عندما أكمل انتقاله من ليفربول في السادس من يناير الجاري.

لكن وبعد أن خاض أول مباراة له مع الفريق الكتالوني، سيكون أول لقاء يلعبه منذ البداية على أرض برشلونة أمام ألافيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني بعد غدٍ الأحد.

وقال إنييستا: ”سينمو كوتينيو بسرعة كبيرة هنا؛ بسبب الموهبة التي يمتلكها والبيئة التي سيلعب فيها“.

”لا يوجد شك في موهبته وسيفيد الفريق حقًا“.

وقال جيرار بيكيه: ”يملك أسلوب لاعبي برشلونة. يريد الاستحواذ على الكرة كثيرًا، وهو يشبه آندريس في الكثير من الأوجه، وسيساعدنا كثيرًا“.