إسبانيول يشكو نادي برشلونة للاتحاد الإسباني.. تعرف على التفاصيل – إرم نيوز‬‎

إسبانيول يشكو نادي برشلونة للاتحاد الإسباني.. تعرف على التفاصيل

إسبانيول يشكو نادي برشلونة للاتحاد الإسباني.. تعرف على التفاصيل
Soccer Football - Spanish King's Cup - Quarters Final Second Leg - FC Barcelona vs Espanyol - Camp Nou, Barcelona, Spain - January 25, 2018 Barcelona’s Philippe Coutinho celebrates after the match with Sergio Busquets REUTERS/Albert Gea

المصدر: فريق التحرير

تقدمت إدارة نادي إسبانيول بشكوى ضد نادي برشلونة في لجنة مكافحة العنف في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وطالبت بفتح تحقيق على خلفية تصريحات جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس، لاعبي برشلونة الساخرة بالإضافة إلى هتافات الجماهير العدائية خلال مباراة إياب ربع نهائي كأس الملك على ملعب كامب نو أمس الخميس.

وأوضحت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ أن إسبانيول أرسل رسالة للاتحاد الإسباني اتهم فيها برشلونة ولاعبيه وجماهيره بالتحريض على ”العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتشجيع على التعصب في الرياضة“ خلال مباراة الفريقين.

وكان المدافع جيرارد بيكيه قد وصف إسبانيول بـ ”إسبانيول كورنيا“ نسبة إلى إحدى ضواحي منطقة برشلونة الكبرى – بدلًا من ”إسبانيول برشلونة“، في حين قال سيرجيو بوسكيتس إن لاعبي إسبانيول ما كان يجب أن يحتفلوا بالفوز في مباراة الذهاب 1/0.

وأضافت الصحيفة أن إسبانيول اتهم بيكيه بالعنصرية والتحريض على كراهية الأجانب، بينما أشار إلى أن تصريحات بوسكيتس تتعارض مع قيم الاحترام والمنافسة في كرة القدم.

وأخيرًا طالب إسبانيول بالتحقيق في الهتافات والإهانات التي وجهتها جماهير برشلونة، والتي كان منها ”أنا أكره إسبانيول ”، و“الموت لإسبانيول ”، و“ الأوباش ”، و“ أنتم من الصين“.

وتغلب برشلونة على إسبانيول 2/0 ليطيح به ويعوض خسارته ذهابًا 1/0، ويصعد إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا وسيلاقي فالنسيا في الدور المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com