رئيس رابطة الدوري الإسباني مطلوب في إيطاليا – إرم نيوز‬‎

رئيس رابطة الدوري الإسباني مطلوب في إيطاليا

رئيس رابطة الدوري الإسباني مطلوب في إيطاليا

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

تشهد كرة القدم كل موسم المزيد من المتغيرات والتطور، والمزيد من إنفاق الدوريات الكبرى والفرق، من أجل المنافسة بقوة على حقوق النقل التلفزيوني والإعلانات.

وبعد احتراف اللاعبين والمدربين والمديرين الرياضيين والمكتشفين، قد تشهد المواسم المقبلة احترافًا من نوع جديد يخص المسؤولين الرياضيين، والذين تمكنوا من جعل دوريات بلدانهم تنافس على القمة.

وتستعد فرق الدوري الإيطالي لانتخاب رئيس جديد وسط 3 مرشحين، لكن الأبرز يبقى كارلو تافيكيو، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم سابقًا.

وترغب رابطة الدوري الإيطالي في تعيين الإسباني خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، في منصب المدير التنفيذي للرابطة من أجل مساعدتها على تطوير المسابقة وزيادة إيراداتها المالية.

وتمكن تيباس منذ تحمله المسؤولية في إسبانيا، رغم كونه يمثل فريقًا صغيرًا، من تطوير الدوري الإسباني وجلب مبالغ مالية مهمة، حيث يعتبر ثاني دوري من حيث إيرادات النقل التلفزيوني بعد الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما يتصدر الدوري الإسباني ترتيب دوريات أوروبا وتعتبر فرقه الأنجح قاريًا في السنوات الأخيرة.

وسيتقاضى تيباس مليون يورو سنويًا، لكنه يعاني من مشكلة قد تعيق تعيينه، تتمثل في كون علاقته مع الاتحادين الأوروبي لكرة القدم والفيفا سيئة، حيث يدافع دائمًا على كرة القدم الشعبية ويرفض أموال المستثمرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com