لماذا لا يثق زيدان في داني سيبايوس

لماذا لا يثق زيدان في داني سيبايوس

أبعد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد لاعب الوسط الشاب داني سيبايوس عن لائحة الفريق التي تواجه فياريال، يوم السبت، على سانتياغو البرنابيو لحساب الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني.

وغاب أيضًا لأسباب فنية المدافع المغربي أشرف حكيمي، بينما يغيب للإصابة سيرجيو راموس وكريم بنزيما وماركوس لورينتي.

وليست المرة الأولى الذي يبعد زيدان داني سيبايوس عن لقاءات الفريق في الليغا، حيث يعد لقاء فياريال الرقم 12 من أصل 18 جولة لعبها ريال مدريد هذا الموسم ولم يشارك سوى في 6 لقاءات، 2 منهما دخل كأساسي و4 كبديل.

وفي المجموع لعب سيبايوس 186 دقيقة في الليغا سجل خلالها هدفين، وكانا في مرمى ديبورتيفو ألافيس خارج الميدان وكان مصدر فوز الفريق 2/1.

ورغم أن اللاعب الشاب اختار ريال مدريد في الصيف الماضي حين كان لاعبًا في ريال بتيس، ورفض عروضًا لأندية كبيرة من بينها برشلونة وأتلتيكو مدريد؛ لكن المدرب الفرنسي لم يحسن استغلال أحد أبرز المواهب الإسبانية في الوقت الحالي.

وفي المجموع لعب سيبايوس 621 دقيقة، ويعد أحد أقل اللاعبين مشاركة، ويأتي خلفه فقط كل من ماركوس لورينتي وبورخا مايورال وخيسوس فابيخو.

وفضّل زيدان منح سيبايوس فقط فرصة المشاركة في لقاءات كأس الملك، حيث لعب اللقاءات الأربعة، ولم يغيّره سوى في لقاء الذهاب أمام نومانسيا.

تهميش الصفقات الشابة واللاعبين الشباب وعدم منحهم الفرصة قد يدفعهم للرحيل في الصيف المقبل، وهناك عدة مصادر أكدت أن سيبايوس طلب الرحيل بنظام الإعارة هذا الشتاء؛ ليتمكن من اللعب دقائق أكثر لكن زيدان يرفض رحيل كل لاعبيه الحاليين.