5 ”طُرق“ لإبقاء ريال مدريد على عرش أوروبا

5 ”طُرق“ لإبقاء ريال مدريد على عرش أوروبا

المصدر: إرم - (خاص) من إبراهيم السيد

قدم ريال مدريد الإسباني مستويات رائعة في كل البطولات خلال الموسم المنتهي، وحقق لقبي كأس إسبانيا على حساب غريمه التقليدي برشلونة، ثم إستطاع الفوز بدوري أبطال أوروبا على حساب جاره اللدود أتلتيكو، ولولا عاصفة الإصابات التي اجتاحت الفريق ونجومه الكبار في نهاية الجولات الختامية للدوري لكان بطلاً للمسابقة إلا أن إصابة الثلاثي دي ماريا ورونالدو وبيل كانت عائقاً أمام استمرار الفريق في مسلسل انتصاراته في لقاءات البطولة المحلية.

ولا شك أن الحلم الأكبر لدى كل مشجعي ريال مدريد هو أن يبقى الفريق في الموسم المقبل على نفس هذا المستوى الرائع والذي مكنه من التغلب على كبار منافسيه محلياً وأوروبياً، فقد أطاح الفريق بكبار منافسيه برشلونة وأتلتيكو وأيضا بايرن ميونخ بطل أوروبا في الموسم الماضي.

وهناك العديد من الإحتياطات التي يجب على الميرينغي الأخذ بها أثناء الإعداد للموسم المقبل ليحافظ الفريق على زعامته لكرة القدم في القارة العجوز.

– أنشيلوتي..

تأتي في مقدمة الأولويات المحافظة على الخبير الإيطالي أنشيلوتي مدرب الفريق، بعض الأقلام تحدثت عن خلافة مرتقبة لزيدان، ولكن المحرك الأقوى لهذه الأقلام هو العاطفة فقط لأن مصلحة الريال لا شك أنها في بقاء أنشيلوتي بعد كل النجاحات التي قدمها وطريقته في ترويض نجوم الفريق.

– رأس حربة..

كل متابعي ريال مدريد يدركون الآن أن الفريق في حاجة شديدة للتدعيم في بعض المراكز وأهمها رأس الحربة، الكثير من الأقاويل تدور حول أفضل لاعب وهداف الدوري الإنجليزي سواريز، ولا شك أن وجوده سيحقق الكثير للريال، لكن لا يجب ألا يمحي ذلك حاجة الفريق أيضا لظهير أيمن قوي، وظهير أيسر في حالة خروج كوينتراو من القائمة، بالإضافة لمدافع حال رحيل فاران إلى برشلونة.

– السوبر، والسوبر!

لإثبات جدارة الفريق هذا الموسم سيكون عليه أيضا الفوز في بطولتي السوبر الأوروبي أمام إشبيلية بطل الدوري الأوروبي، والفوز على أتلتيكو في استهلال الموسم الأوروبي الجديد، لا يبدو الأمر صعبا في الحالة المعنوية والفنية للاعبين إلا أن الفوز بهاتين البطولتين سيعطي أكثر من ذلك هو الدفعة المعنوية التي يفتقدها الريال منذ سنوات طويلة علي المستوي الأوروبي.

ـ كأس العالم..

سيكون على الريال خوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية في النسخة المقبلة، على الفريق أن يحقق هذه البطولة لمزيد من إحكام السيطرة على كرة القدم في العالم، معروف أن البطولة تنحصر بين بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية منذ نشأتها وسيكون أمام الريال فرصة كبيرة لتحقيق لقب هذه البطولة بعد طول غياب.

ـ الحفاظ على النجوم..

دائما هناك أخبار تتحدث عن عروض تنهال على نجوم الفريق من أندية الأثرياء في أوروبا، أخبار عن رونالدو وباريس سان جيرمان.. خضيرة وتشيلسي.. مودريتش ومانشستر يونايتد، يجب أن يبذل فلورنتينو بيريز مجهوداً كبيراً في الحفاظ على كل نجوم الفريق وعدم التفريط في أي لاعب مهما كانت الإغراءات لأن الهدف هو البقاء على عرش كرة القدم على مستوى العالم بعد موسم رائع كل المقاييس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com