روجيه فيدرر يحسم لقب بطولة كأس ليفر للفريق الأوروبي
روجيه فيدرر يحسم لقب بطولة كأس ليفر للفريق الأوروبيروجيه فيدرر يحسم لقب بطولة كأس ليفر للفريق الأوروبي

روجيه فيدرر يحسم لقب بطولة كأس ليفر للفريق الأوروبي

فاز روجيه فيدرر، لاعب الفريق الأوروبي، على نيك كيرغيوس، لاعب فريق العالم، 4/6 و7/6 (8/6) و1/9، اليوم الأحد، لينتزع لقب النسخة الأولى من بطولة كأس ليفر للتنس للفريق الأوروبي.

وكتب لاعب التنس الأسطوري، الذي استطاع أن ينظم البطولة التي تقام على مدار 3 أيام، النهاية المثالية للبطولة بفوزه على اللاعب الأسترالي الخطير.

وفاز الفريق الأوروبي بالبطولة متفوقًا على فريق العالم بنتيجة 15/9.

وقال فيدرر الفائز بـ 19 بطولة من بطولات الجائزة الكبرى (غراند سلام): "كانت بطولة ممتعة ورائعة، وفخور للغاية بنجاحها، والوقت سيثبت مدى أهمية هذه البطولة في المستقبل، ولا أستطيع الانتظار لوضع يدي على الكأس".

وقبل أكثر من عام، طرح "فيدرر" فكرة تنظيم هذه البطولة، التي تقام لتكريم الأسترالي "رود ليفر" آخر لاعب فاز بجوائز البطولات الكبرى الأربع في العام 1969. وقامت الشركة الإدارية "تيم 8" بتنفيذ الفكرة، والتي باتت بطولة مذهلة وحضرها حشد كبير بعدما بِيعت كافة التذاكر، حيث وصل الحضور إلى 80 ألف متفرّج.

وقال فيدرر: "رود ليفر وجيله من اللاعبين مهّدوا الطريق لنا، وأظهروا لنا ماهية الروح الرياضية".

ووصف فيدرر (36 عامًا) هذه التجربة، بالقول:"إنها بطولة الحلم بالنسبة لي".

وأضاف:"لقد راودتني رؤية سابقًا بضرورة تكريم اللاعبين الكبار في رياضتنا، ونحن بحاجة لرؤية الأساطير بين الحين والآخر. وبفضلهم يمكننا أن نحقق حلمنا، وكل ما أردنا فعله في حياتنا هو لعب التنس، والآن نحن هنا".

وأضاف:"لقد قاتلنا بقوة، وأتمنى أن تكون سعيدًا يا رود، وسعيد للغاية، شكرًا لتواجدك هنا وإظهار مهاراتك".

وأكد فيدرر:"في النهاية، فاز الفريق الأوروبي بالبطولة، لقد لعب الشباب بشكل رائع طوال منافسات البطولة، وسعيد للغاية ومرتاح لفوزنا باللقب".

وفي بداية منافسات اليوم، حقق الثنائي الأمريكي "جون إيسنر" و"جاك سوك" فوزًا مفاجئًا على الثنائي "توماس برديتش" و"مارين سيليتش" 7/6 (7/5) و7/6 (7/8) في منافسات الزوجي ليقلّصان الفارق بين فريقهما والفريق الأوروبي إلى 3 نقاط.

ولكن النجم الألماني الصاعد استطاع أن يوسّع الفارق بتحقيق الفوز في إحدى مباريات الفردي، لتصبح النتيجة تقدم فريق أوروبا 12/6، في الوقت الذي تدخل فيه البطولة، التي تقام بنفس نظام بطولة كأس رايدر للغولف، مراحلها الأخيرة.

وكان الفوز في مباريات اليوم الأحد يساوي الحصول على 3 نقاط، بينما أُضيفت نقطة من الفوز بمباريات الجمعة، ونقطتان جراء الفوز بمباريات السبت.

ووصف "جون ماكنرو" مدرب فريق العالم البطولة بـأنها "الجحيم خلال 3 أيام".

وقال: "فخور لكوني جزءًا من بطولة تُدعى كأس ليفر، وقد كان مثلي الأعلى عندما كنت صغيرًا، وكان من الجيد أيضًا رؤية جون بورغ مرة أخرى".

وأضاف:"لقد قاتل اللاعبون من قلوبهم، وكانوا قريبين من تعديل النتيجة".

وأضاف بورغ، الذي كان منافسًا رئيسًا لماكنرو قبل 3 عقود: "فخور بفريقي، ولكن الجلوس على الدكة يثير الأعصاب أكثر من اللعب، والأداء كان لا يصدق، وكل مباراة كانت قريبة، وهذا ما يريد أن يشاهده الجميع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com