بلجيكا تنتظر قرار ”يويفا“ بشأن استضافة بروكسل لمباريات يورو 2020

بلجيكا تنتظر قرار ”يويفا“ بشأن استضافة بروكسل لمباريات يورو 2020

المصدر: رويترز

ينتظر مسؤولو الاتحاد البلجيكي لكرة القدم معرفة ما إذا كانت العاصمة بروكسل ستتمكن من استضافة بعض مباريات بطولة أوروبا 2020 التي ستقام في عدة مدن وعواصم أوروبية.

وتأخرت عمليات إنشاء ستاد بروكسل بسبب الحصول على تصاريح البناء والموافقات البيئية وقال الاتحاد البلجيكي للعبة إن الأمر يرجع لقرار الاتحاد القاري للعبة بشأن الوقت الذي يمكن أن ينتظره لتحقيق المزيد من التقدم في عمليات الإنشاء.

وقال كون دي برابوندر الأمين العام للاتحاد البلجيكي لصحفيين من وكالات أنباء دولية ”ما زلنا نتمتع بالثقة الممزوجة بالواقعية أيضا لأن هذا القرار يتعلق بأطراف أخرى. لا يمكننا اتخاذ القرار كاتحاد“.

وأضاف دي برابوندر أن الاتحاد تقدم بطلب جديد لحكومة الإقليم الناطق باللغة الفلمنكية الشهر الماضي للاستفادة من تشريع جديد يسمح بإجراءات أكثر مرونة.

وقال إن الأمر سيستغرق 150 يوما على أقصى تقدير لاتخاذ القرار الخاص بتصريح البناء ثم ما بين 12 إلى 18 شهرا لعمليات الإنشاء.

وهذا يعني أن الملعب سيكون جاهزا في خريف 2019 أي قبل انطلاق البطولة بتسعة أشهر.

وأشار الأمين العام للاتحاد البلجيكي إلى أن اجتماعا عقد الأسبوع الماضي مع المسؤولين عن الإنشاء وأعضاء من الاتحاد الأوروبي للعبة ”وأن الاتحاد القاري للعبة هو من سيتخذ القرار“.

وبروكسل واحدة بين 13 مدينة في مختلف أنحاء أوروبا ستستضيف البطولة. ومن المقرر أن تستضيف مباريات في دور المجموعات ودور الستة عشر.

ولم يرد الاتحاد القاري على الفور على طلب التعليق على الأمر.

وقال برابوندر إن الملعب سيقام على أي حال حيث يحتاج المنتخب الوطني البلجيكي لإستاد يستضيف عليه مبارياته الدولية بدلا من ملعب الملك بودوان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com