مباراة برشلونة ويوفنتوس.. هل يفك ميسي عقدة بوفون؟

مباراة برشلونة ويوفنتوس.. هل يفك ميسي عقدة بوفون؟

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

يتابع عشاق الساحرة المستديرة المواجهة المرتقبة التي تجمع بين برشلونة الإسباني وضيفه يوفنتوس الإيطالي مساء الثلاثاء في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا على ملعب ”كامب نو“.

وتدور في الأذهان المواجهة النارية التي جمعت بين برشلونة ويوفنتوس في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وفاز بها اليوفي بثلاثية دون رد في إيطاليا قبل التعادل في إسبانيا دون أهداف.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز ملامح الصدام بين برشلونة ويوفنتوس..

برشلونة ومساعي الثأر

يبحث برشلونة وجماهيره ولاعبوه عن الثأر من يوفنتوس وهو دافع يشعل المواجهة النارية ضد البيانكونيري بكل المقاييس خاصة أن الجميع ما زال يتذكر الخروج الأليم من دوري الأبطال العام الماضي.

يأمل برشلونة أن يرد اعتباره أمام يوفنتوس وصيف أوروبا ويحقق الفوز الذي يسهل مهمته في حسابات المجموعة التي تضم أيضًا أولمبياكوس اليوناني وسبورتنغ لشبونة البرتغالي.

ويرى محمد شوقي نجم منتخب مصر وفريق ميدلسبره الإنجليزي الأسبق في تصريحات لـ ”إرم نيوز“ أن برشلونة فريق قوي ولديه لاعبون أصحاب خبرات.

وأضاف: ”حسابات الثأر موجودة بالفعل في كل مباراة وتزيد إثارة وسخونة اللقاء بل ويجعلها موجهات نارية وأعتقد أن الأمر سيحدث في لقاء برشلونة ويوفنتوس خاصة أن البارسا خسر قبل 5 أشهر فقط أمام اليوفي وودع دوري أبطال أوروبا“.

شبح إنريكي

يحاصر شبح المدرب لويس إنريكي المدير الفني السابق لفريق برشلونة اللقاء أمام يوفنتوس خاصة أنه أعلن الرحيل بعد توديع دوري الأبطال.

من المؤكد أن المدرب الحالي إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة سيعمل ألف حساب ليوفنتوس وسيشاهد مباراة الإياب تحديداً في كامب نو التي شهدت صلابة دفاعية غير عادية لليوفي وعدم تسجيل الأهداف في شباك بوفون.

وتحسن أداء برشلونة أخيراً بعد البداية السيئة للموسم وخسارة لقب كأس السوبر الإسباني ونجح البارسا في اعتلاء صدارة الدوري وتدعيم الصفوف بصفقة الفرنسي عثمان ديمبيلي وبالتالي فمعنويات جماهير البارسا ترتفع خاصة مع تعثر الغريم المحلي ريال مدريد في الدوري الإسباني.

ويبحث فالفيردي عن أسلوب يساعده على اختراق دفاعات يوفنتوس وتجنب سلاح الهجمات المرتدة الذي كان كفيلاً بخسارة فريقه في دوري الأبطال.

ميسي وعقدة بوفون

يبدو هناك صراع شرس بين الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الباحث عن هز شباك حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون للمرة الأولى وفك عقدة مواجهة أخطبوط اليوفي.

وفشل ميسي مرارا وتكرارا في هز شباك بوفون ولم يستطع أن يسجل في مرمى عملاق إيطاليا وآخرها في مباراتي الموسم الماضي بدوري أبطال أوروبا.

يوفنتوس مختلف

يبقى يوفنتوس مختلفًا هذا الموسم بعد رحيل مدافعه ليوناردو بونوتشي إلى ميلان وهو ما يؤثر على المعادلة الدفاعية للفريق بجانب رحيل البرازيلي داني ألفيس إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بجانب التعاقد مع الفرنسي ماتويدي.

ويراهن يوفنتوس على استمرار معادلة هجوم يوفنتوس بوجود الثنائي الأرجنتيني جونزالو هيغواين وباولو ديبالا بجانب الكرواتي ماريو مانزوكيتش وخوان كوادرادو اللاعب الكولومبي السريع.

وأشار حازم إمام نجم أودينيزي الإيطالي الأسبق في تصريحاته لإرم نيوز إلى أن يوفنتوس فريق بطل واكتسب ثقة دوري الأبطال في جيله الحالي مع المدرب ماسيمو أليغري.

وأضاف: ”المواجهة خارج التوقعات بكل المقاييس فبرشلونة لديه دافع الثأر ويوفنتوس لديه دافع مهم وهو توجيه إنذار للمنافسين بأنه قادر على المنافسة بدوري الأبطال وتأهله للنهائي لم يكن صدفة أو طفرة“.

أليغري والمواجهات الكبرى

يجيد المدرب ماسيمو أليجري المدير الفني ليوفنتوس خوض المواجهات الكبرى وخاصة لقاء برشلونة الذي يعلم المدرب الإيطالي كيفية خوضه منذ أن كان مديراً فنياً للميلان.

وسبق أن أحرج أليغري برشلونة أكثر من مرة وهزمه مع يوفنتوس بدوري الأبطال وتعادل معه حين كان مدربًا للميلان؛ ما يعد من الأشياء المهمة بالنسبة لشخصية المدرب الذي يجيد المواجهات الكبرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com