أندية أوروبا ترفض المزيد من التغييرات في نظام دوري الأبطال

أندية أوروبا ترفض المزيد من التغييرات في نظام دوري الأبطال

المصدر: رويترز

عبّرت الأندية الأوروبية الكبرى، اليوم الثلاثاء، عن رفضها إجراء المزيد من التغييرات على نظام بطولة دوري الأبطال لكرة القدم خلال السنوات المقبلة، وتعهدت بتجنب المشاكل التي أحاطت بالمسابقة في الموسم الماضي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي للعبة عن تغييرات بارزة في دوري الأبطال في الفترة بين 2018 و2021 لإفساح مجال أكبر بدور المجموعات للأندية المنتمية لبطولات الدوري الأربع الكبرى في إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا، على حساب أندية مسابقات الدوري الأضعف.

وجاء القرار بعد تقارير تحدثت عن بحث عدد من كبرى الأندية الأوروبية إمكانية تشكيل بطولة ”دوري ممتاز“ إذا لم يتم قبول التعديلات، وهو ما قوبل باعتراضات من بطولات الدوري الأصغر في أوروبا التي اشتكت من عدم استشارتها في الأمر.

وقال أندريا أنييلي، الذي عُيّن اليوم الثلاثاء رئيسًا لرابطة الأندية الأوروبية بعد تنحي كارل-هاينز رومنيغه عن منصبه، إنه لا يخطط لتغييرات أخرى في البطولة بين عامي 2021 و2024.

وأبلغ أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس، الصحفيين: ”أنا سعيد بالإبلاغ عن تأييد الغالبية لاستمرار بطولة دوري الأبطال كما هي خلال الفترة بين 2021-2024 وهذا يعطي بعض الاستقرار للمضي قدمًا ولا نتوقع حدوث لغط“.

وأبدى أنييلي عدم انزعاجه من احتمال تجاوز أندية لحجم الإنفاق المسموح به في التعاقدات، بعدما حطم باريس سان جيرمان الفرنسي الرقم القياسي لضم اللاعب البرازيلي نيمار مقابل 222 مليون يورو (264 مليون دولار).

وتابع: ”إذا كان نظام الانتقالات صحيًا فالتعاقدات عادلة، وهذه الأرقام تشير فقط إلى ارتفاع معدل النمو في آخر سبع سنوات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com