كيف تدور مواجهة سباليتي ضد روما في موقعة إنتر ميلان بالكالتشيو؟

كيف تدور مواجهة سباليتي ضد روما في موقعة إنتر ميلان بالكالتشيو؟
Inter Milan v AS Roma - Italian Serie A - San Siro stadium, Milan, Italy - 26/02/17 - AS Roma's Radja Nainggolan in action against Inter Milan's Mauro Icardi. REUTERS/Stefano Rellandini

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تتجه الأنظار إلى ملعب “أولمبيكو” في العاصمة الإيطالية روما لمتابعة اللقاء المثير والمرتقب بين فريق روما وضيفه إنتر ميلان ،مساء السبت، في الجولة الثانية لمسابقة الدوري الإيطالي.

وتبدو هذه المواجهة في غاية الصعوبة خاصة أنها تشهد اللقاء الأول بين المدرب لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق إنتر ضد ناديه السابق روما.

وترصد شبكة “إرم نيوز” في هذا التقرير أبرز ملامح المواجهة بين روما وإنتر.. فإلى السطور القادمة:

سباليتي.. رجل المباراة

تتجه الأنظار نحو المدرب لوتشيانو سباليتي بوصفه رجل المباراة ،خاصة أنه كان مديرًا فنيًا لفريق روما في الموسم الماضي ،ثم انتقل إلى تدريب إنتر ميلان.

لم يكن سباليتي صاحب الـ58 عامًا لاعبًا في صفوف روما ،ولكن اسمه ارتبط تدريبيًا بالجيلاروسي المحطة الأبرز في مشواره التدريبي بعد أن قاد أكثر من فريق مثل سامبدوريا وأودينيزي في إيطاليا بجانب زينيت سان بطرسبرغ الروسي.

وتبقى مهمة سباليتي ضد روما محفوفة بالمخاطر ،خاصة أن مواجهة روما ضد إنتر ميلان من اللقاءات الكبرى في الكالتشيو التي تنتظرها الجماهير.

وقال المحلل الكروي خالد بيومي ،في تصريحات خاصة لشبكة “إرم نيوز” إن سباليتي مدرب تكتيكي على أعلى مستوى ولكن بصماته لم تظهر بعد مع فريق إنتر ميلان.

وأشار بيومي إلى أن سباليتي من المدربين المميزين ،ومواجهته ضد روما لن تحمل أي عواطف ؛لأن الكرة الإيطالية تشهد هذا الأمر بصفة مستمرة ،وسبق أن تبادل أنشيلوتي وكابيلو وليبي وتراباتوني تدريب الفرق الكبرى.

البداية القوية

قدّم الفريقان بداية قوية ،في مشوار الدوري الإيطالي ،خاصة أن إنتر حقق الفوز الكبير على حساب فيورنتينا 3/0 في الجولة الأولى وظهر بمستوى طيب.

ونجح روما في تحقيق الفوز خارج دياره على حساب أتالانتا.. ويعد هذا اللقاء بمثابة اختبار حقيقي لقدرات الفريقين في الجولات الأولى للكالتشيو.

مهمة دي فرانسيسكو

يسعى المدرب الجديد لفريق روما إيزيبيو دي فرانسيسكو لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث والأهم تأكيد جدارته كمدرب للجيلاروسي في أول اختبار حقيقي للفريق.

وسبق أن درّب دي فرانسيسكو ساسولو وليتشي وبيسكارا ولكن تجربته مع روما تبقى محورية في مشوار المدرب صاحب الـ47 عامًا الباحث عن الانطلاق في سماء الكرة الإيطالية.

ويأمل دي فرانسيسكو الحفاظ على مسيرة تفوق روما على إنتر ميلان ،التي تحققت في آخر 3 لقاءات بالدوري فاز في آخر مباراتين روما وانتهى لقاء آخر بالتعادل.

أسلحة الحسم

تبقى قوة فريق روما في خط الوسط المنظم المميز الذي يضم الثلاثي رادغا ناينغولان ودي روسي وستروتمان الذين يتميزوا بالمجهود البدني الكبير والأداء السريع لغلق المساحات في وجه المنافسين بجانب التحول الهجومي.

ويعتمد إنتر ميلان على ازدحام منطقة الوسط بـ5 لاعبين والاعتماد على الجناحين كاندريفا وبيرسيتش وصانع الألعاب المحوري بروزفيتش.

ويراهن كلا الفريقين على المهاجمين ماورو إيكاردي في صفوف إنتر بجانب البوسني إدين دجيكو الذي يعتمد عليه فريق روما بشكل كبير.. ويتمتع كلا المهاجمين بقدرات تهديفية مميزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع