الدوري الأوروبي.. طموح كبار أوروبا للعودة للواجهة

الدوري الأوروبي.. طموح كبار أوروبا للعودة للواجهة

المصدر: نورالديم ميفراني - إرم نيوز

تجرى الجمعة قرعة الدوري الأوروبي، ثاني مسابقة أوروبية مهمة وازدادت قيمتها منذ قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتأهل الفائز مباشرة لدوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا مهما كانت نتائجه في البطولات المحلية.

واستفاد فريقا إشبيلية الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي من القرار وبلغا دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وهذا الموسم.

وتشهد النسخة الحالية مشاركة بضع فرق من دوريات أوروبا وضم المستوى الأول فرقا كبرى بعضها شارك أخيرًا في دوري أبطال أوروبا.

ويبقى فريقا ميلان الإيطالي بطل أوروبا 7 مرات وآرسنال الإنجليزي أبرز الفرق المشاركة في النسخة الحالية وطموحهما أكبر من مجرد المشاركة؛ إذ يسعيان للفوز باللقب.

ويشكل اللقب للفريقين تحديًا مهمًا في الموسم المقبل، فميلان الإيطالي صرف أموالًا طائلة لتعزيز صفوفه ويرغب في العودة لقمة الكرة الإيطالية والأوروبية سريعًا لتطوير إيراداته المالية ويأمل في العودة إلى دوري أبطال أوروبا سواء عبر البوابة المحلية أو القارية.

وغاب آرسنال عن دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى بعد 19 عامًا متتالية وعاش موسمًا متقلبًا ومنحت الإدارة المدرب المخضرم الفرنسي آرسين فينغر فرصة جديدة لإعادة الفريق للألقاب.

ويمنح الفوز بالدوري الأوروبي المدرب الفرنسي فرصة للاستمرار في تدريب الفريق وفرصة العودة إلى دوري أبطال أوروبا كيفما كانت نتائجه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما تعرف المسابقة هذا الموسم مشاركة 4 فرق فازت بدوري أبطال أوروبا سابقًا وهي ميلان وأولمبيك مارسيليا وستيوا بوخاريست والنجم الأحمر لبلغراد.

وقسّم الاتحاد الأوروبي الفرق الـ 48 المتأهلة لدوري المجموعات إلى 4 مستويات وجاءت فرق آرسنال الإنجليزي وزينت سان بيترسبورغ الروسي وأولمبيك ليون الفرنسي ودينامو كييف الأوكراني وفياريال وأتلتيك بلباو من إسبانيا وأسي ميلان ولاتسيو من إيطاليا وفيكتوريا بلزن من جمهورية التشيك ووريد بول سلزبورغ النمساوي وكوبنهاغن الدنماركي وسبورتينغ براغا البرتغالي في المستوى الأول وهي من تترأس المجموعات الـ 12.

ويتأهل أول وثاني المجموعات للدور الثاني وتلحق بهم الفرق الثمانية المحتملة للصف الثالث في دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وضم دور المجموعات 3 فرق من كل من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وجمهورية التشيك وفريقين لكل من ألمانيا وتشيكيا وإنجلترا ورومانيا وصربيا وروسيا والنمسا وسويسرا وتركيا وأوكرانيا والبرتغال وفريق لكل من بلغاريا وروسيا البيضاء والدنمارك والنرويج والسويد وقبرص وألبانيا ومقدونيا وكرواتيا ومولدوفيا وكازخستان واليونان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com