ليفربول يخفّض سعر محمد صلاح ويقترب من ضمه

ليفربول يخفّض سعر محمد صلاح ويقترب من ضمه
Football - Soccer - Napoli v AS Roma - Italian Serie A - San Paolo Stadium, Naples, Italy - 15/10/2016. AS Roma's Mohamed Salah celebrates after scoring. REUTERS/Max Rossi Picture Supplied by Action Images

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

اقترب المصري محمد صلاح، جناح روما الإيطالي، كثيرًا من الانضمام إلى ليفربول بعد اتفاق الفريقين على 35 مليون جنيه إسترليني رغم محاولات النادي الإنجليزي تخفيض المبلغ.

وطلب ”روما“ 39 مليون إسترليني، لكن ليفربول نجح بتخفيض المبلغ خمسة ملايين إسترليني مع إضافة المليون المتبقي ضمن الصفقة.

وسجل صلاح الذي بلغ من العمر 25 عامًا الأسبوع الماضي 19 هدفًا مع وصيف بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي، وعبّر بالفعل عن رغبته في الانضمام إلى ليفربول.

وكان صلاح قريبًا من ليفربول قبل 4 سنوات، لكنه استجاب لعرض جوزيه مورينيو، مدرب تشيلسي السابق، إلا أن رحلته لم تكن موفّقة مع النادي اللندني حيث سجل هدفين وشارك أساسيا في ست مباريات فقط بالدوري خلال عام واحد.

لكنه رحل إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة في يناير/كانون الثاني التالي ثم انتقل إلى روما في صيف 2015 على سبيل الإعارة قبل التعاقد معه بشكل دائم بعدها بعام.

ولكن روما الآن يحتاج لبيع بعض لاعبيه قبل 30 يونيو/حزيران الحالي للبقاء ضمن المعايير المالية للعب النظيف رغم أن النادي الإيطالي يسعى خلف ماتيو دارميان، لاعب مانشستر يونايتد.

وصلاح هو ثاني هدافي روما الموسم الماضي حيث سجل 15 هدفًا في الدوري وساهم بصناعة معظم الأهداف لزميله البوسني إيدن جيكو هدّاف المسابقة برصيد 29 هدفًا.

واستعاد صلاح مكانته كإحدى المواهب اللامعة في أوروبا، والتي دفعت تشيلسي لدفع 11 مليون جنيه إسترليني (حوالي 14 مليون دولار) للتعاقد معه من بازل السويسري في 2014 ، عندما انتقل إلى فيورنتينا الإيطالي.

وسجل صلاح ستة أهداف في أول سبع مباريات مع فيورنتينا الذي قضى معه ستة أشهر ثم انتقل إلى روما على سبيل الإعارة أولاً قبل أن يضمه نادي العاصمة بشكل نهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com