العوائد المالية الضخمة لا تكفي.. الدوري الإنجليزي يبحث عن مجد قاري

العوائد المالية الضخمة لا تكفي.. الدوري الإنجليزي يبحث عن مجد قاري

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

دخلت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز سوق الانتقالات بقوة بحثا عن تعزيز صفوفها بلاعبين ونجوم كبار للتنافس الموسم القادم محليا وقاريا وإعادة الدوري الإنجليزي لمركزه السابق كأحسن دوري على الصعيد الأوروبي.

ويحتل الدوري الإنجليزي الممتاز الصف الثالث قاريا خلف الدوري الإسباني والدوري الألماني ويتقدم على الدوري الإيطالي والفرنسي، على الرغم من كونه يتفوق عليها جميعها من ناحية عوائد البث على مستوى العالم.

وبينما يغرد الدوري الإسباني وإسبانيا في الصدارة بفارق مريح يبلغ حوالي 105 نقاط، هناك صراع ثلاثي الموسم القادم بين ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا حول المراكز من 2 إلى 4 ويحتاج الدوري الإنجليزي للبقاء بين الثلاثة الكبار لضمان تأهل 4 فرق لدوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019.

ولا يفصل الدوري الإنجليزي عن الدوري الألماني الثاني سوى 3،536 نقطة بينما يبقى أيضا مهددا من الدوري الإيطالي الرابع الذي يتأخر عنه بفارق 2،63 نقطة فقط.

وتحتاج الأندية الإنجليزية الموسم القادم للتألق في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي للمحافظة على مركزها المتقدم حيث أنقدها هذا الموسم تتويج مانشستر يونايتد بلقب الدوري الأوروبي وفشل يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتملك الفرق الإنجليزية موارد مهمة من النقل التلفزيوني خصوصا وعائدات الإشهار تمنحها إمكانية دفع أجور كبار للاعبين وإغراء فرقهم الأصلية بمبالغ خيالية للتخلي عنهم.

 

 

وبدأت الأندية الإنجليزية بالفعل صفقات كبيرة من خلال التعاقد مع عدة نجوم وتستهدف نجوما كبارا في الأسابيع القادمة أبرزهم الإسباني ألفارو موراتا القريب من مانشستر يونايتد والكولومبي جيمس رودريغيز القريب من تشيلسي.

وتشارك إنجلترا الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا بخمسة أندية هي تشيلسي وتوتنهام ومانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد، بينما يبتعد آرسنال هذا الموسم إلى الدوري الأوروبي.

وارتفعت أسعار اللاعبين بشكل كبير خلال الأعوام الأخيرة نتيجة ارتفاع عوائد البث وقوة المنافسة على استقطاب المواهب الهامة مع ندرتها.

في الوقت الذي فشلت فيه صفقة الفرنسي أنطوان غريزمان بسبب منع أتلتيكو مدريد من التعاقدات وتأجيل حلم إعادة الويلزي غاريث بيل للدوري الإنجليزي، هناك لاعبون بإمكانهم الرحيل نحو إنجلترا كقلب دفاع يوفنتوس ليوناردو بونوتشي القريب من تشيلسي والمهاجم الفرنسي ألكسندر لاغازيتي القريب من آرسنال.

كما يتنافس فريقا مانشستر سيتي وآرسنال على الموهبة الفرنسية كليان مباب مهاجم موناكو الذي قد يرحل لإنجلترا في حال فشل انتقاله نحو ريال مدريد.

استهداف النجوم من طرف الخمسة الكبار في إنجلترا يهدف بدرجة كبيرة للمنافسة قاريا ومحاولة استعادة هيبة إنجلترا في دوري أبطال أوروبا حيث فشلت الأندية الإنجليزية الموسم الماضي في تجاوز دور ربع النهائي وكان فريق ليستر الوحيد الذي بلغ هذا الدور بينما خرج توتنهام من دوري المجموعات ومانشستر سيتي وأرسنال من دور 16.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com