روما يعين دي فرانشيسكو مدربًا جديدًا حتى 2019

روما يعين دي فرانشيسكو مدربًا جديدًا حتى 2019

المصدر: رويترز

أعلن روما، وصيف بطل دوري الدرجة الإيطالي، اليوم الثلاثاء، تعيين ايزيبيو دي فرانشيسكو مدربا جديدا للفريق خلفا للوتشيانو سباليتي.

وأوضح روما عبر موقعه على الإنترنت أن دي فرانشيسكو (47 عاما) مدرب ساسولو السابق سيقود الفريق حتى صيف 2019.

وقال دي فرانشيسكو، الذي لعب بقميص روما لأربع سنوات وتوج معه بالدوري في 2001: ”أنا سعيد جدا بالعودة إلى روما لأن هذا النادي يعني لي الكثير وأشعر بالامتنان لرئيس النادي (جيم بالوتا) لمنحي هذه الفرصة“.

وترك سباليتي منصبه لينتقل لتدريب المنافس المحلي إنترناسيونالي في الموسم المقبل.

وقاد الإسباني رامون رودريغيز (مونتشي)، المدير الرياضي الجديد لروما، مفاوضات التعاقد مع دي فرانشيسكو الذي يدرب أول فريق كبير في مسيرته بعدما قضى آخر خمس سنوات في تدريب ساسولو وحقق معه إنجازا بالتأهل للدوري الأوروبي العام الماضي.

وقال بالوتا، رئيس روما، لموقع النادي: ”عندما اجتمعنا لنناقش مسألة تعيين المدرب الجديد كنا نريد شخصا يمكنه أن يخرج أفضل ما عند لاعبينا ويساعدنا على اكتشاف مواهب شابة بالأكاديمية“.

وخاض دي فرانشيسكو وهو لاعب وسط سابق 129 مباراة بقميص روما بين 1997 و2001 وسجل 16 هدفا وتولى منصبا إداريا في النادي في موسم 2005-2006 بعد اعتزاله.

وأنهى روما الموسم الماضي مع سباليتي في المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن البطل يوفنتوس ليتأهل مباشرة إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com