الدوري الأوروبي.. روما وأياكس وبشكتاش لدور الـ 16

الدوري الأوروبي.. روما وأياكس وبشكتاش لدور الـ 16
Football Soccer - AS Roma v FC Villarreal - UEFA Europa League Round of 32 Second Leg - Olympic Stadium, Rome, Italy - 23/2/17 Roma's Kostas Manolas in action with Villarreal's Santos Borre Reuters / Alessandro Bianchi Livepic

المصدر: عواصم - إرم نيوز

تلقى أتلتيك بلباو الإسباني صدمة قوية بالهزيمة أمام مضيفه آبويل نيقوسيا القبرصي 2/0 اليوم الخميس في إياب دور الـ 32 لمسابقة الدوري الأوروبي وهي الهزيمة التي أطاحت بالفريق من البطولة فيما شقت فرق أولمبياكوس اليوناني وأياكس الهولندي وبشكتاش التركي وأندرلخت البلجيكي وروما الإيطالي طريقها بنجاح إلى دور الـ 16 للبطولة.

وودع أتلتيك بلباو البطولة بالهزيمة 4/3 في مجموع المباراتين حيث سبق له الفوز 3/2 على ملعبه ذهابًا لكنه فشل في الحفاظ على تقدمه في النتيجة الإجمالية واستقبلت شباكه هدفين في الشوط الثاني من مباراة اليوم بعد التعادل السلبي في الشوط الأول.

وسجل بييروس سوتيريو وغيانيس غاينايوتاس هدفي المباراة في الدقيقتين 46 و54 من ضربة جزاء فيما شهدت نهاية المباراة طرد أندير إيتوراسبي لاعب أتلتيك بلباو لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

ورغم خسارته 1/0 على ملعبه اليوم، تأهل روما لدور الـ 16 في البطولة بالفوز 4/1 في مجموع المباراتين على فياريال الإسباني حيث سبق لروما أن اكتسح فياريال برباعية نظيفة في عقر داره.

وسجل رافاييل سانتوس بوري الهدف الوحيد في مباراة اليوم في الدقيقة 16 فيما شهدت الدقيقة 81 طرد أنطونيو روديغر لاعب روما لنيله الإنذار الثاني في اللقاء.

وتأهل أياكس الهولندي بالفوز 1/0على ليغيا وارسو البولندي اليوم وبنفس النتيجة في مجموع المباراتين حيث سبق له التعادل على ملعب ليغيا وارسو ذهابًا بدون أهداف.

وسجل نيك فيرغيفر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستفاد أندرلخت من الهدف الوحيد الذي سجله اليوم وذلك بعد تعادل الفريقين 3/3 في مجموع المباراتين.

وكان إيزاك تيلين خطف بطاقة التأهل لفريقه أندرلخت قبل نهاية المباراة مباشرة حيث سجل الهدف الوحيد لفريقه بعد تقدم زينيت بثلاثة أهداف.

ولقن أوليمبياكوس اليوناني مضيفه عثمانلي سبور التركي درسًا قاسيًا وأطاح به خارج البطولة بالتغلب عليه 3/0 اليوم.

وتأهل أولمبياكوس لدور الـ 16 بالفوز 3/0 في مجموع المباراتين بعد انتهاء مباراة الذهاب على ملعب أولمبياكوس بالتعادل السلبي.

وعلى عكس المتوقع بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في اليونان، كان التأهل من نصيب أولمبياكوس الذي قلب الطاولة على مضيفه في الشوط الثاني من مباراة اليوم بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ويدين أولمبياكوس بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه الإيراني كريم أنصاري الذي سجل للفريق هدفين في الدقيقتين 47 و86 فيما أحرز زميله النرويجي طارق اليونسي (مغربي الأصل) الهدف الآخر للفريق في الدقيقة 70.

وشهد الوقت بدل الضائع للمباراة مشادة بين لاعبي الفريقين بسبب توتر أعصاب لاعبي عثمانلي سبور ولكن الحكم تدخل في الوقت المناسب وفض الاشتباك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com