الأندية الأوروبية تحصل على مكافآت مشاركة لاعبيها مع منتخباتهم

الأندية الأوروبية تحصل على مكافآت مشاركة لاعبيها مع منتخباتهم
Football Soccer - Portugal v France - EURO 2016 - Final - Stade de France, Saint-Denis near Paris, France - 10/7/16 General view of the trophy before the match REUTERS/Kai Pfaffenbach Livepic

المصدر: زيوريخ - إرم نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس تسليم إجمالي 150 مليون يورو (162.18 مليون دولار) للأندية التي سمحت للاعبيها بالمشاركة في تصفيات ونهائيات بطولة أوروبا 2016.

وذكر الاتحاد أن 641 ناديًا من 54 دولة تلقت مبالغ مالية بموجب اتفاق لتهدئة الأندية دائمة الشكوى بشأن الفترات الطويلة التي يمضيها اللاعبون مع منتخبات بلادهم.

وقال الاتحاد إن كل نادٍ حصل على متوسط 3536 يورو مقابل استدعاء اللاعب الواحد لمرة واحدة في التشكيلة النهائية لمنتخب بلاده في التصفيات بغض النظر عن مشاركته.

ومقابل المشاركة في نهائيات بطولة أوروبا حصلت الأندية المصنفة في الدرجة الأولى على 7321 يورو عن كل لاعب واحد في اليوم الواحد ووصلت القيمة إلى 4821 للأندية المصنفة في الدرجة الثانية و2410 للأندية المصنفة في الدرجة الثالثة.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي ”أنا سعيد للغاية لأننا قادرون على تقديم أرباح مالية لهذا العدد الكبير من الأندية على كل المستويات مكافأة على مساهمتها في بطولة أوروبا“.

وقال كارل هاينز رومنيغه رئيس اتحاد الأندية الأوروبية إن الأندية استثمرت ”موارد كبيرة في تطوير اللاعبين“.

وأضاف ”من المهم والعادل تقدير ومكافأة الأندية على السماح للاعبيها بالمشاركة مع منتخبات بلادها. اتحاد الأندية الأوروبية سعيد بالاتفاق الجاد الذي تم التوصل إليه مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ما يعود بالنفع على العديد من الأندية في أوروبا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com