مونتيلا وسباليتي في مواجهة التلميذ والأستاذ – إرم نيوز‬‎

مونتيلا وسباليتي في مواجهة التلميذ والأستاذ

مونتيلا وسباليتي في مواجهة التلميذ والأستاذ
Football - Soccer - Lazio v AS Roma - Italian Serie A - Olympic Stadium, Rome, Italy - 4/12/2016. AS Roma's coach Luciano Spalletti reacts. REUTERS/Alessandro Bianchi

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يرى فينشنزو مونتيلا، مدرب ميلان، ثالث الدوري الإيطالي، أن مدربه السابق لوتشيانو سباليتي، مدرب روما الحالي، له فضل كبير عليه كمدرب.

ويستضيف روما بقيادة سباليتي فريق ميلان في قمة المرحلة السادسة عشرة للدوري الإيطالي، في لقاء يجمع بين مونتيلا، لاعب روما السابق، ومدربه السابق أيضا في نادي العاصمة الإيطالي سباليتي، على ملعب الأولمبيكو.

ولعب مونتيلا تحت قيادة سباليتي في بداية المسيرة التدريبية للأخير، ولم يكن له دور فعال مع فريق سباليتي، إذ إن مونتيلا يؤمن بأن الفترة التي قضاها كلاعب كانت محبطة ويري أن سباليتي لديه تأثير كبير عليه وعلى شخصية المدرب الذي يود أن يصبح مثله يومًا ما.

وقال مونتيلا لموقع روما قبل موقعة الليلة بين ثاني وثالث الدوري الإيطالي: ”لقد تواجهت مع سباليتي في العديد من المرات، كلاعب وكمدرب أيضًا، في نهاية مشواري كلاعب لم يخترني كثيرًا، في سنة من السنوات شعرت أنني كنت أستحق أفضل من ذلك، ولكنني سامحته“.

وتابع: ”بعد ذلك وفي عامي الأخير كلاعب، ساعدني سباليتي في كيفية إعداد حصص تدريبية، ربما أنني استفدت منه كمدرب أكثر منه لاعبًا. روما فريق تم بناؤه من أجل الفوز بالدوري فهم لديهم لاعبون من الطراز الرفيع، ومدير فني يضيف الكثير للفريق، الفريق تطور كثيرًا، بلاعبين يمكنهم التعامل مع شتى المواقف، خاصة في وسط الملعب مع (دانييلي) دي روسي و(كيفن) ستروتمان و(راغا) ناينغلان“.

وأضاف مدرب فيورنتينا السابق: ”سباليتي كانت لديه الرؤية والحكمة لكي يستمر في اللعب بإيدن دجيكو وقد جنى ثمار ذلك بالفعل، دجيكو بكل وضوح لاعب من الطراز الدولي.. يجب أن يكون تركيزنا كبيرًا في المباراة، وألا نقع في أية أخطاء في أي مكان بالملعب، سباليتي يقوم بالتغييرات في طريقة اللعب خلال المباريات ونحن مستعدون لذلك، أهم شيء هو أن نحول أفكارنا إلى أسلوب لعب حقيقي خلال المباراة“.

وسيغيب عن تشكيلة ميلان الساعي للعودة للمشاركة في دوري الأبطال من جديد كارلوس باكا وجياكومو بونافينتورا، بسبب الإصابة، ولكن سيمكنهم العودة في المباريات المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com