فينتورا يتعهد بإعادة هيكلة المنتخب الإيطالي

فينتورا يتعهد بإعادة هيكلة المنتخب الإيطالي

يستعد غيامبييرو فينتورا مدرب المنتخب الإيطالي لإجراء تحديث شامل للفريق قائلًا إن متوسط لأعمار لاعبي الفريق الذي تولى مسؤوليته خلفًا لأنطونيو كونتي كان الأكبر خلال 150 عامًا.

وفي ظل غياب كلاوديو ماركيزيو قال فنتورا إن الفرصة مواتية للاعتماد على لاعبين شبان.

وشملت تشكيلته المؤلفة من 29 عنصرًا 6 لاعبين لم يسبق لهم المشاركة مع المنتخب و17 لاعبًا تبلغ أعمارهم 25 عامًا أو أقل وهناك 12 لاعبًا فقط من تشكيلة إيطاليا في بطولة أوروبا.

وأبلغ فينتورا مدرب الصحفيين اليوم الاثنين: “يبدو أن القدر يريد منا وعقب تلك الإصابات المتعددة التسريع بوتيرة عملية ضخ دماء شابة”.

وقال: “إنه توقيت هام للغاية على مستوى ضخ مواهب جديدة وسأكون ذا نظرة محدودة ولست ذكيًا للغاية إذا لم أستغل الوضع. نبدأ رحلة جديدة.. ونلاحظ الخيارات المتاحة في الوقت الراهن”.

وبدا أن فينتورا يواجه سهام نقده لسلفه كونتي الذي قاد إيطاليا لدور الـ 8 ببطولة أوروبا 2016 والذي حصل على الكثير من المديح لقيادة فريق لم يكن يحظى بثقة الكثيرين لتقديم أداء جيد.

وقال فينتورا الذي امتدح كونتي في السابق: “في بطولة أوروبا الأخيرة شاركت أكبر تشكيلة لمنتخب إيطاليا خلال 150 عامًا”.

وبلغ متوسط أعمار اللاعبين في تشكيلة إيطاليا ببطولة اوروبا الأخيرة نحو 28 عامًا ونصف وهو ليس مرتفعًا بشدة بالنسبة لبطولة دولية.

وفاجأ فينتورا  الجميع باستدعاء المهاجمين مانولو جابياديني وسيموني زازا رغم ابتعادهما عن أفضل مستوياتهما واستبعاد ماريو بالوتيلي رغم تألقه مع نيس الفرنسي.

وقال: “هذان اللاعبان لا يمران بأفضل لحظاتهما.. ولكن بصفتهما من ركائز المنتخب نحتاج للمساعدة في رفع مستواهما وإعادتهما إلى ما كانا عليه”.

وعن بالوتيلي قال: “لا نستطيع أن نفكر أن تاريخ شخص تغيّر في شهرين”.

وأعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الاثنين، أن كلاوديو ماركيزيو، لاعب وسط نادي يوفنتوس، ترك معسكر المنتخب (الملقب بالآزوري) لأسباب احترازية قبل المباراة الختامية للمنتخب هذا العام.

ويعاني ماركيزيو (30 عامًا) من إصابة طفيفة في قدمه اليسرى ليصبح برفقة زميله بالفريق بارزالي، الذي لم يتم استدعاؤه لتعرضه لإصابة في الكتف خلال الاسبوع الماضي، خارج حسابات المنتخب.

واستدعى غامبييرو فينتورا، المدير الفني للآزوري، اللاعب دافيدي أستوري نجم فيورنتينا، ولاحقًا استدعى روبيرتو جاجليارديني من أتلانتا، للمرة الأولى، وأرماندو إيزو مدافع جنوة الذي حضر معسكرًا إعداديًا قبل يورو 2016.

ويخوض المنتخب الإيطالي مباراة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 أمام ليشتنشتاين، يوم السبت المقبل، ثم يواجه المنتخب الألماني وديًا في 15 نوفمبر الحالي.

ويحتل المنتخب الإيطالي المركز الثاني في المجموعة السابعة بفارق الأهداف خلف المنتخب الإسباني، يشار إلى أن صاحب المركز الأول يتأهل مباشرة لنهائيات كأس العالم 2018.

كان ماركيزيو، الذي لم يشارك في المباراة التي فاز فيها فريقه على كييفو 2/1 أمس الاحد، عاد للعب في مرة أخرى في أكتوبر الماضي بعد شفائه من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي في أبريل الماضي.

وخرج بارزالي (35 عامًا) قلب دفاع يوفنتوس مصابًا بخلع في الكتف بعد دقيقتين فقط من بداية مباراة كييفو، وخضع اللاعب للعلاج في أحد مستشفيات مدينة فيرونا، وذكر نادي يوفنتوس أن اللاعب سيغيب لما يقرب شهرين.

وسيغيب اندريا بارزالي مدافع يوفنتوس حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم عن الملاعب نحو شهرين بعد إصابته في الكتف خلال الفوز 2/1 على كييفو في الدوري أمس الأحد.

وقال متصدر جدول ترتيب الدوري اليوم الاثنين: “ستظل ذراع المدافع معلقة في حمالة كتف خلال 4 أسابيع قادمة ومن المتوقع عودته للمنافسة في غضون شهرين تقريبًا”.

وسيغيب بارزالي – الذي شارك في 65 مباراة دولية – عن مواجهة ليختنشتاين في تصفيات كأس العالم يوم السبت المقبل وودية ألمانيا في 15 من نوفمبر الجاري.

وانضم ديفيد إستوري مدافع فيورنتينا الذي شارك في 12 مباراة دولية لتشكيلة إيطاليا بدلًا من بارزالي البالغ عمره 35 عامًا.