أبرز المستبعدين من سباق الكرة الذهبية

أبرز المستبعدين من سباق الكرة الذهبية
Britain Football Soccer - Arsenal v Chelsea - Premier League - Emirates Stadium - 24/9/16 Arsenal's Mesut Ozil celebrates scoring their third goal Action Images via Reuters / John Sibley Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

أعلنت مجلة “ فرانس فوتبول “ عن لائحة 30 لاعبا المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لسنة 2016 وسيعلن عن الفائز يوم  الـ 13 من كانون الأول / ديسمبر المقبل بعد تصويت ممثلي وسائل الإعلام فقط بعد نهاية العقد الذي كان يجمع المؤسسة الفرنسية والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وشهدت اللائحة التي أعلنتها المجلة الفرنسية حدثا تاريخيا عربيا بتواجد النجم الجزائري رياض محرز متوسط ميدان ليستر سيتي ضمن المرشحين وهو ثاني لاعب عربي ينال هذا الشرف لتألقه الكبير في الموسم الماضي، حيث سبقه عام 2007 العراقي يونس محمود.

كما كان الدولي الجزائري برفقة الغابوني بيير أوباميانغ مهاجم بروسيا دورتموند الممثلين الوحيدين للقارة السمراء في اللائحة.

وسيطر فريق ريال مدريد على لائحة 30 لاعبا بـ6 لاعبين متبوعا بفريقي برشلونة وبايرن ميونخ بـ4 لاعبين وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس بـ3 لاعبين وهناك لاعبان من ليستر سيتي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ولاعب لكل من فرق بروسيا دورتموند وتوتنهام ويستهام وسبورتينغ لشبونة.

وسيطر الدوري الإسباني على اللائحة بتواجد 13 لاعبا متبوعا بالدوري الإنجليزي الممتاز بـ8 لاعبين والدوري الألماني بـ5 لاعبين و الدوري الإيطالي بـ3 لاعبين ولاعب من الدوري البرتغالي الممتاز.

وتواجد في اللائحة 22 لاعبا أوروبيا و6 من أمريكا الجنوبية ولاعبان من أفريقيا، وعلى صعيد الجنسيات مثلت فرنسا بـ4 لاعبين و الأرجنتين وإسبانيا وألمانيا والبرتغال بـ3 لاعبين والأوروغواي بلاعبين والسويد وإنجلترا والبرازيل وإيطاليا والسويد وكرواتيا وويلز والغابون والجزائر وبولندة والتشيلي وبلجيكا بلاعب واحد.

البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد

الغابوني بيير أوباميانغ مهاجم بروسيا دورتموند

الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون لاعب يوفنتوس

الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي

الويلزي غاريث بيل مهاجم ريال مدريد

البلجيكي كيفن دي بروين متوسط ميدان مانشستر سيتي

الأرجنتيني باولو ديابالا مهاجم يوفنتوس

الأوروغوياني دييغو غودين مدافع أتلتيكو مدريد

الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد

الأرجنتيني غوانزالو هيغوين مهاجم يوفنتوس

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مانشستر يونايتد

الإسباني أندرياس إنييستا برشلونة

الإسباني كوكي أتلتيكو مدريد

الألماني توني كروس ريال مدريد

البولندي روبيرت ليفاندوفسكي بايرن ميونخ

الجزائري رياض محرز ليستر سيتي

الحارس لوغو لوريس توتنهام

الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة

الكرواتي لوكا مودريتش ريال مدريد

الألماني توماس مولر بايرن ميونخ

الحارس الألماني مانويل نوير بايرن ميونخ

البرتغالي بيبي ريال مدريد

الفرنسي ديمتري باييه ويستهام يونايتد

البرازيلي نيمار برشلونة

الفرنسي بول بوغبا مانشستر يونايتد

الحارس البرتغالي روي باتريسيو سبورتينغ لشبونة

الإسباني سيرجيو راموس ريال مدريد

الأوروغوياني لويس سواريز برشلونة

الإنجليزي جيمي فاردي ليستر سيتي

التشيلي أرثور فيدال بايرن ميونخ

وعاند الحظ عدة لاعبين قدموا موسما جيدا وكان بعضهم يستحق التواجد في اللائحة لما قدمه طيلة الموسم نستعرض أبرزهم..

الألماني جيروم بواتينغ

يعتبر المدافع الدولي الألماني أبرز مدافع عالمي في الوقت الحالي وكان هدفا لفرق عالمية كانت مستعدة لدفع مبالغ مالية كبيرة لضمه، لكنه سقط من اللائحة لإصاباته في الموسم الماضي وخروج فريقه بايرن ميونخ من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

الفرنسي كريم بنزيما

يعتبر أحد لاعبي ثلاثي هجوم ريال مدريد والثاني خلف رونالدو على مستوى تسجيل الأهداف لكن قضية تورطه في ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا وغيابه عن أمم أوروبا وعودة الجائزة لفرنسا جعلته يخرج من القائمة

البلجيكي إيدين هازارد

قدم موسما متوسطا برفقة تشيلسي الذي غاب عن الألقاب وتعرض لانتقادات واسعة من مدربه السابق جوزيه مورينيو وأدى ثمن تراجع أداء فريقه بشكل كبير ليخرج من اللائحة رغم قيمته الفنية الكبيرة.

الألماني مسعود أوزيل

أفضل صانع ألعاب في الموسم الماضي في أوروبا كان وراء أغلب محاولات ارسنال وأدى بدوره ثمن تراجع نتائج فريقه وخروج منتخب ألمانيا من نصف نهائي أمم أوروبا.

الإسباني سيرجيو بوسكيتش

يعتبر أفضل لاعب وسط دفاعي في العالم حاليا وكانت فرق كبيرة مستعدة لتقديم عروض مغرية لبرشلونة لضمه، لكن حظه سيئ مع جائزة الكرة الذهبية ولم يتم اختياره مرة أخرى في اللائحة الأولية رغم قيمته في برشلونة والمنتخب الإسباني.

لاعبو الدوري الفرنسي

رغم كون السويدي زلاتان إبراهيموفيتش تم اختياره على حسب مسيرته برفقة فريقه السابق باريس سان جيرمان لكنه غادر نحو إنجلترا، وغاب عن اللائحة لاعبون من الدوري الفرنسي أبرزهم الأرجنتيني أنخل دي ماريا وزميله الأوروغوياني إيدنسون كافاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com