الصين توفر جوائز استثنائية للأندية الأوروبية – إرم نيوز‬‎

الصين توفر جوائز استثنائية للأندية الأوروبية

الصين توفر جوائز استثنائية للأندية الأوروبية
Football Soccer - Inter Milan v Juventus - Serie A - San Siro, Milan, Italy - 18/9/16 Inter Milan's Ivan Perisic celebrates scoring their second goal Reuters / Giorgio Perottino Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: لندن - إرم نيوز

قال الرئيس التنفيذي لانترناسيونالي الإيطالي – أحد أكبر الأندية التي يستحوذ عليها مستثمرون صينيون – إن الاستثمارات الصينية في كرة القدم الأوروبية ليست ظاهرة قصيرة الأمد وإن الفرص التي توفرها لأندية القارة ”استثنائية“.

واستحوذت شركة سانينغ القابضة على غالبية أسهم انترناسيونالي في يونيو حزيران الماضي ليصبح أول أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي الذي يشتريه مستثمرون صينيون بعد ضخ استثمارات ضخمة خاصة في انجلترا بناء على مرسوم رئاسي يشجع على مشاركة واسعة في الرياضة الأكثر شعبية في العالم.

وقال مايكل بولينغبروك اليوم الأربعاء في مؤتمر القادة في أعمال الرياضة ”هناك بالقطع مناخ يشجع على الاستثمار في كرة القدم في الوقت الحالي.“

وأضاف ”هناك توجه كبير للاهتمام بالصحة في الصين وكرة القدم واحدة من الرياضات المفضلة للرئيس. تحتاج الصين لمعرفة الخبايا كي تتمكن من اقامة مسابقات للدوري بصورة ناجحة كما نفعل.. وفي المقابل الفرص المتاحة أمام الأندية كبيرة.“

وتبلغ إيرادات الشركة الصينية التي تعمل في تجارة السلع المعمرة بالتجزئة 40 مليار دولار وقال بولينغبروك إن وجود شريك بهذا الحجم يساعد الأندية على غزو أسواق جديدة.

وفي السابق كانت قدرة العديد من الأندية الأوروبية محدودة في الوصول إلى أكبر دول العالم من حيث عدد السكان للترويج لقمصانها ولكنها باتت تتعامل الان مع الأمور بجدية أكبر بكثير.

ويستعد انترناسيونالي لافتتاح مكتب في مدينة نانجينغ – والتي يتجاوز تعدادها السكاني ثمانية ملايين نسمة وحيث يقع المقر الرئيسي لشركة ساننج القابضة – سيعمل به 12 شخصا.

وقال بولينغبروك والذي كان في قلب مساعي مانشستر يونايتد الإنجليزي لغزو الأسواق الآسيوية حيث كان يعمل مديرا تنفيذيا قبل أن يرحل إلى انترناسيونالي في 2014 ”نحتاج لشريك صيني يفتح لنا المجال لأسواق كبيرة.“

وأضاف ”لديهم صلات بالفعل مع عملاء وهم مشجعونا… هذا يمد ذلك الجسر الذي يواجه الأوروبيون صعوبة في ايجاده.“

وتابع ”نحن رابع أكثر الأندية شعبية في الصين ولكن هناك ما يكفي للجميع. ولكنكم في حاجة لشريك ولدينا شريك يمتلك ناديا في الدوري الصيني الممتاز وهو عون كبير أيضا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com