ما الذي يملكه هيغواين يساوي 90 مليون يورو؟ – إرم نيوز‬‎

ما الذي يملكه هيغواين يساوي 90 مليون يورو؟

ما الذي يملكه هيغواين يساوي 90 مليون يورو؟

المصدر: يوسف هجرس ونور الدين ميفراني – إرم نيوز

لا حديث في الكرة الإيطالية حاليًا سوى عن الصفقة التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي بانتقال المهاجم الأرجنتيني الدولي غونزالو هيغواين من نابولي إلى يوفنتوس عملاقي الدوري الإيطالي لكرة القدم بمقابل 90 مليون يورو.

هيغواين صاحب الـ29 عامًا انتقل للدوري الإيطالي بعد تجربة رائعة مع ريفر بليت الأرجنتيني ثم مشوار مميز مع ريال مدريد الإسباني، وانضم إلى نابولي في صيف 2013 وخاض مع الفريق 116 مباراة وسجل 71 هدفًا.

هل يصنع هيغواين الفارق مع يوفنتوس خاصة بعد رحيل الإسباني ألفارو موراتا وعودته إلى ريال مدريد؟، وما الذي يملكه الهداف الأرجنتيني ليوافق يوفنتوس وهو المعروف بالحرص في سوق الانتقالات على دفع هذا المبلغ الضخم نظيره؟.

مهاجم سوبر

هيغواين بكل المقاييس مهاجم سوبر وهو أحد رؤوس الحربة المؤثرين في الدوريات الأوروبية على مدار الموسمين الماضيين.

احتل صدارة هدافي الدوري الإيطالي في الموسم الماضي برصيد 36 هدفًا وهو ثاني هدافي الدوريات الأوروبية بفارق 4 أهداف عن الأوروغوياني لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني.

واحتل هيغواين المركز الرابع في سباق الهدافين في موسم 2014 – 2015 بتسجيله 18 هدفًا وهو ما يؤكد أن النجم الأرجنتيني ليس مجرد مهاجم عادي ولكنه صفقة سوبر بكل المقاييس بدليل أنه الأغلى في الميركاتو الإيطالي.

هيغواين سجل 191 هدفًا خلال مسيرته مع 3 أندية هي ريفر بليت الأرجنتيني وريال مدريد الإسباني ونابولي الإيطالي على مدار 11 عامًا كما أنه أحرز 30 هدفًا لمنتخب الأرجنتين.

ثنائي مرعب

يتوقع متابعو الكالتشيو أن تواجد هيغواين برفقة مواطنه الأرجنتيني باولو ديبالا سيكون كفيلاً بإعادة التوازن لهجوم يوفنتوس بعد رحيل موراتا.

ديبالا يعد من النجوم المؤثرين في تشكيلة اليوفي وكان هداف الفريق في الموسم الماضي برصيد 19 هدفًا خلف هيغواين وبالتالي تواجد هذا الدويتو في تشكيلة السيدة العجوز كفيل بزيادة القدرات الهجومية للبيانكينوري.

عقلية احترافية

اتهامات الخيانة التي يتعرض لها هيغواين من جانب جماهير نابولي بعد أن فضل الرحيل إلى يوفنتوس وقبول العرض المالي المقدم من جانب السيدة العجوز.

الكثيرون يراهنون على العقلية الاحترافية لهيغواين وهو الأمر الذي ظهر خلال تجربة النجم الأرجنتيني في ريال مدريد بعدما أصبح أسيرًا لدكة البدلاء لسنوات لصالح الفرنسي كريم بنزيما ولكنه كان يهز الشباك حين يشارك لدقائق مع الفريق الملكي.

خبرة الكالتشيو

هيغواين يملك خبرات الكالتشيو وكما هائلا من التأقلم، فالمهاجم الأرجنتيني لعب 116 مباراة في إيطاليا على مدار 3 أعوام كاملة وأصبح من النجوم القلائل حالياً في الكالتشيو القادرين على إحداث الفارق.

تأقلم هيغواين في الدوري الإيطالي يؤهله للنجاح وإحداث الفارق مع يوفنتوس وهو الحافز الأكبر الذي دفع السيدة العجوز لصرف 90 مليون يورو في مهاجم مضمون النجاح، بدلا من المغامرة بمهاجم من خارج الكالتسيو ربما لن يتأقلم سريعا على أجواء الكرة في جنة كرة القدم.

تشكيل كامل = هيغوايين

في سوق الإنتقالات الحالية والتي شهدت حركة متوسطة فقد تمنح 90 مليون يورو فريقا كاملا من اللاعبين بعضهم نجوم كبار انتقلوا في صفقات حرة.

ونستعرض فريقا كاملا كان ثمنه 90 مليون يورو فقط في السوق الحالية:

الحارس

الفرنسي ستيف مانداندا أنتقل لكريستال بالاس بـ2 مليون يورو من أولمبيك مارسيليا وهو حارس دولي فرنسي وأحد أفضل الحراس في فرنسا

الدفاع 

البرازيلي داني ألفيس أنتقل ليوفنتوس مقابل 0 يورو : صفقة حرة لكون عقده مع برشلونة يسمح له بالانتقال حرا

البرتغالي رافاييل غيريرو انتقل من لوريون لبروسيا دورتموند مقابل 12 مليون يورو : بطل اوروبا رفقة البرتغال

الأرجنتيني إمانويل مامانا انتقل من ريفربليت لأولمبيك ليون الفرنسي مقابل 8 مليون يورو : أحد نجوم منتخب الأرجنتين للشباب وموهبة صاعدة

المغربي المهدي بنعطية انتقل معارا من بايرن ميونخ نحو يوفنتوس معارا مقابل 3 مليون يورو : أحد أبرز المدافعين في الدوري الغيطالي سابقا

وسط ميدان 

الفرنسي نغولو كانتي انتقل من ليستر سيتي نحو تشيلسي مقابل 35 مليون يورو : اغلي لاعب في التشكلة وكان بإمكان فريقه أن يحصل على أكثر

الفرنسي نامبليس ميندي انتقل من نيس لليستر سيتي مقابل 15 مليون يورو : يعتبره عشاق الفريق الإنجليزي خليفة كانتي في الموسم القادم .

الأرجنتيني إيفير بانيغا أنتقل لانتر ميلانو بـ0 يورو بعد نهاية عقده مع إشبيلية : أحد أبرز لاعبي الوسط في أوروبا الموسم الماضي .

الهجوم :

الفرنسي حاتم بنعرفة انتقل من نيس لباريس سان جرمان بـ0 يورو : أبرز لاعب في الدوري الفرنسي الموسم الماضي

الفرنسي عثمان ديمبلي انتقل من رين الفرنسي لبروسيا دورتموند الألماني مقابل 15 مليون يورو : يعتبر من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش انتقل من باريس سان جرمان لمانشستر يونايتد حرا مقابل 0 يورو : هداف كبير وأحد أبرز نجوم العالم حاليا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com