محمد صلاح يتحدّث عن احترافه في السعودية وعقلية اللاعب العربي

محمد صلاح يتحدّث عن احترافه في السعودية وعقلية اللاعب العربي

المصدر: الرياض - إرم نيوز

يؤمن لاعب الوسط المصري محمد صلاح، المحترف بصفوف روما الإيطالي، بأن اللاعب العربي عليه تغيير عقليته لكي يصبح مؤهلا بشكل أكبر للاحتراف الخارجي.

وقال صلاح في حوار مطول مع جريدة ”الرياض“ السعودية، اليوم الاثنين، عن موسمه الرائع مع روما: ”الحمدلله على كل حال، هذا أول موسم معاهم واتمنى أن استمر من حسن لأحسن، لا يزال لدي الافضل وسأسعى إلى تقديمه مستقبلًا“.

وحول إمكانية عودته لفريقه السابق تشيلسي الإنجليزي، أوضح: ”أنا موجود في روما وسأستمر معه الموسم المقبل“.

وحول الصعوبات التي واجهها كلاعب: ”بالتأكيد الحياة مختلفة تمامًا بين مصر وسويسرا، لم أكن اعرف شيئًا عن بازل ولا الدوري السويسري، اللاعبون يحلمون دائمًا بفرق أوروبية معروفة، في الأسابيع الأولى كانت الصعوبة أكبر، فالأكل الحلال من الصعب ان تحصل عليه، وبطبيعتي احب الجلوس في البيت ولا توجد قنوات مصرية، لكن استطعت أن اتأقلم وراض جدًا عن بداياتي في الاحتراف“.

وأضاف: ”التأقلم على الوضع وحياتهم وأن تبقى محترفا بمعنى الكلمة، الفترة كانت صعبة واخذت الموضوع على انه لا بد أن اتعلم أكثر، واترك العناد وأني الصح دائمًا“.

وبسؤاله عن، كيف ينجح اللاعب العربي في الاحتراف أوروبيًا؟ أجاب صلاح: ”الموضوع ليس بالصعب، فقط يغير عقليته الاحترافية وسينجح في الاحتراف أوروبيًا، وهذا الأمر يعتمد على اللاعب نفسه“.

ووجه لاعب روما الإيطالي نصيحة للاعبين السعوديين، قائلا: ”أنا بدأت من الدوري السويسري، وحين تلقيت العرض لم أكن أعرف عنه أي شيء، نصيحتي للاعبين السعوديين لو تلقيت عرضا من نادٍ متوسط احترف وجرب نفسك، ليس شرطًا أن تنتظر ناديا كبيرا“.

وأشاد في الوقت نفسه بالدوري السعودي، موضحا: ”الدوري السعودي من خلال متابعتي له بشكل دائم في تحسن كبير خلال الآونة الأخيرة، واللاعب السعودي يمتلك الإمكانات البدنية والمهارية التي تجعله يتواجد في أوروبا، لكن عليه أن يهيء نفسه لذلك من الناحية النفسية والمعنوية“.

ورفض صلاح في نهاية حواره الافصاح عن النادي الذي يشجعه في السعودية، قائلا: ”لدي ميول في السعودية لكن لن أعلن عنه الآن، كما أنني معجب جدًا بلاعب وسط الهلال محمد الشلهوب، وزميله المهاجم ياسر القحطاني، وهناك لاعبون كثر يعجبونني“.

وحال تلقيه عرضا للاحتراف في السعودية، شدد: ”لا أعرف ما الذي يحدث في المستقبل، لكن أكيد سأوافق على الاحتراف في السعودية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com