جماهير إيطاليا تتسبب بإحباط المدرب كونتي

جماهير إيطاليا تتسبب بإحباط المدرب كونتي
Football Soccer - Italy v Sweden - EURO 2016 - Group E - Stadium de Toulouse, Toulouse, France - 17/6/16 Italy head coach Antonio Conte before the match REUTERS/ Michael Dalder Livepic

المصدر: تولوز - إرم نيوز

طالب أنطونيو كونتي مدرب إيطاليا جماهير بلاده بالفخر وارتداء قميص الفريق الأزرق بعد ضمان التأهل لدور الـ 16 لبطولة أوروبا لكرة القدم عقب الفوز 1/0 على السويد اليوم الجمعة.

وبدا كونتي منبهرًا بالأعداد الغفيرة لجماهير السويد التي احتشدت في ملعب المباراة في تولوز والذين ارتدوا قميص فريقهم الأصفر البراق خلال اللقاء الذي سجل فيه إيدر هدفًا قبل النهاية ليمنح إيطاليا الفوز.

وعلى العكس ظهرت الجماهير الإيطالية بأعداد قليلة في الملعب.

وقال كونتي ”بصرف النظر عن حضور جماهيرنا من إيطاليا أو أي مكان آخر أريد منهم ارتداء القميص الأزرق عندما ترى الجميع يرتدون القميص الأصفر (السويد) تجد الأمر رائعًا“.

”فقط ارتدوا القميص الأزرق لو أردتم المؤازرة. كان هناك 9000 مشجع إيطالي يؤازرون منتخبنا لكنهم كانوا متفرقين في المدرجات. أريد من الجميع أن يشترك في التشجيع“.

ودخلت إيطاليا البطولة -مثلما يحدث في العادة- وسط انتقادات إعلامية والتي يعتقد كونتي أنه رد عليها بالفوز على بلجيكا 2/0 ثم السويد.

وقال المدرب الإيطالي ”بدأنا في الشعور بالاحترام الذي منحه لنا عدد قليل من الناس. توقع قليلون للغاية تأهلنا إلى دور الـ 16. وتساءل كثيرون عن فرص في تجاوزنا دور المجموعات إنه انجاز كبير“.

واعترف المدرب الذي سيتولى تدريب تشيلسي الإنجليزي الموسم المقبل بأن أداء إيطاليا المتواضع في الشوط الأول من مباراة اليوم كان مخيبًا.

وأضاف كونتي أن الفشل في الماضي كان السبب في ذلك وأوضح ”الجميع كانوا في حالة من التوتر بعض الشيء أحيانًا أشعر بخيبة أمل بما يكفي لأصب غضبي عليهم. كل المجموعة بما فيها أنا نشعر بعبء ومسؤولية تمثيل البلاد خاصة في الوقت الصعب الذي نعاني خلاله من كل جانب“.

وأشار كونتي إلى أنه سيمنح بعض لاعبيه الذين لم يشاركوا في أول مباراتين بعض الوقت للمشاركة في المباراة الأخيرة أمام أيرلندا.

وحصل 6 لاعبين على بطاقات صفراء ويواجهون شبح الإيقاف في حال حصولهم على بطاقة صفراء ثانية وربما يريح كونتي بعضهم خلال المباراة الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة