رياضة

يوفنتوس يهزم لاتسيو بثلاثية ويبتعد بـ 4 نقاط عن لقب الدوري الإيطالي
تاريخ النشر: 20 أبريل 2016 21:01 GMT
تاريخ التحديث: 20 أبريل 2016 21:14 GMT

يوفنتوس يهزم لاتسيو بثلاثية ويبتعد بـ 4 نقاط عن لقب الدوري الإيطالي

التعادل السلبي فرض نفسه على لقاء ساسولو مع ضيفه سامبدوريا.

+A -A
المصدر: روما ـ إرم نيوز

بات يوفنتوس على بعد أربع نقاط فقط من التتويج رسميا بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعدما حقق انتصاره الثامن على التوالي في المسابقة بفوزه 3 / صفر على ضيفه لاتسيو في المرحلة الرابعة والثلاثين للمسابقة اليوم الأربعاء.

وأسفرت نتائج باقي المباريات عن فوز روما على ضيفه تورينو 3 / 2، وأودينيزي على ضيفه فيورنتينا 2 / 1، وكييفو على ضيفه فروسينوني 5 / 1، وجنوه على ضيفه إنتر 1 / صفر، وإمبولي على فيرونا بالنتيجة ذاتها، وتعادل باليرمو مع ضيفه أتالانتا 2/2، وساسولو مع ضيفه سامبدوريا بدون أهداف.

وارتفع رصيد يوفنتوس، الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم الخامس على التوالي، إلى 82 نقطة بفارق تسع نقاط أمام أقرب ملاحقيه نابولي، صاحب المركز الثاني، ليصبح بحاجة لحصد فوز وتعادل فقط خلال مبارياته الأربع المتبقية بالبطولة لحسم اللقب رسميا، دون النظر لنتائج نابولي.

في المقابل، تجمد رصيد لاتسيو عند 48 نقطة في المركز التاسع، بعدما تلقى خسارته الثانية عشر في البطولة هذا الموسم.

وافتتح الكرواتي ماريو ماندزوكيتش التسجيل ليوفنتوس في الدقيقة 39، قبل أن يضطر لاتسيو للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه باتريتش في الدقيقة 49 لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل يوفنتوس النقص العددي في صفوف منافسه، ليضيف باولو ديبالا الهدف الثاني في الدقيقة 52 من ركلة جزاء، قبل أن يعود لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثالث في الدقيقة .64

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء ساسولو مع ضيفه سامبدوريا.

وفشل الفريقان في هز الشباك على مدار شوطي المباراة بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار الفرص التي أتيحت لهما طوال التسعين دقيقة، لاسيما لاعبو ساسولو الذين فشلوا في استغلال النقص العددي في صفوف سامبدوريا الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 عقب طرد لاعبه أندريا رانوكيا لحصوله على الإنذار الثاني.

وأضاع دومينيكو بيراردي فرصة حصد النقاط الثلاث لساسولو بعدما أهدر ركلة جزاء قبل النهاية بدقيقة واحدة.

ورفع ساسولو رصيده إلى 49 نقطة في المركز السابع، فيما ارتفع رصيد سامبدوريا إلى 37 نقطة في المركز الخامس عشر مؤقتا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك