مدرب نابولي لا يشعر بالضغط من ملاحقة يوفنتوس المتصدر – إرم نيوز‬‎

مدرب نابولي لا يشعر بالضغط من ملاحقة يوفنتوس المتصدر

مدرب نابولي لا يشعر بالضغط من ملاحقة يوفنتوس المتصدر

المصدر: روما - إرم نيوز

قال ماوريتسيو ساري مدرب نابولي إن فريقه لا يشعر بالضغط من مواصلة ملاحقة يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وسيلتقي نابولي صاحب المركز الثاني مع أودينيزي خارج ملعبه غدًا الأحد بينما يمكن ليوفنتوس أن يزيد الفارق في الصدارة إلى 6 نقاط إذا فاز على ضيفه إمبولي اليوم السبت.

وقال ساري للصحفيين: ”اللعب بعد يوفنتوس ليس مشكلة. لا يوجد أزمة ولا نشعر بأي ضغط إضافي. هذه المباراة السادسة على التوالي التي نلعب بعد يوفنتوس والمنافس فاز بكل مبارياته. هذا قد يحبط اللاعبين لكننا دائما نحافظ على تركيزنا“.

وأضاف: ”نابولي يخوض المباريات تحت ضغوط منذ شهور وأظهرنا قدرتنا على التعامل مع ذلك. وهذا مهم جدًا لنا سواء ذهنيًا أو بدنيًا“.

ويتصدر يوفنتوس الدوري برصيد 70 نقطة من 30 مباراة بفارق 3 عن نابولي. ويحتل روما المركز الثالث برصيد 60 نقطة وخسر مباراة واحدة منذ بداية ديسمبر الماضي.

وقال ساري: ”الفريق الذي يلاحقنا يقدم مستويات استثنائية. روما مثير للإعجاب ولا أعتقد أن فريقي يشعر بأي مخاوف نفسية أو بدنية“.

رفض لوتشيانو سباليتي مدرب روما الكشف عما إذا كان سيدفع بالقائد فرانشيسكو توتي في آخر مباراة قمة له أمام غريمه لاتسيو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم غدًا الأحد.

ويحتل روما المركز الثالث برصيد 60 نقطة ويتقدم بفارق 5 نقاط على منافسيه فيورنتينا وإنتر ميلان
.
ويدرك سباليتي – الذي سيقود روما في أول قمة بين الغريمين منذ 2009 – أن الإفراط في المشاعر بخصوص المباراة قد يلهي الفريق عن هدفه بالحفاظ على مركزه الحالي.

وقال سباليتي للصحفيين اليوم السبت: ”هذه مباراة مميزة جدًا والشغف يطغى على الفريق لكن أمامنا بعض الأهداف يجب أن نحققها ولا بد من السيطرة على مشاعرنا“.

ولن يترك سباليتي العاطفة تحدد مصير توتي (39 عامًا) الذي لم يعرض عليه النادي حتى الآن تجديد عقده قبل أن ينتهي هذا الصيف.

وأضاف سباليتي: ”أحب أن أراه يلعب وهو يرتدي شارة القيادة وقدم أمورًا رائعة في مواجهات القمة لكن بصفتي مدرب يجب أن أتجاهل المشاعر في الرياضة وأن أضع اعتبارات لأشياء أخرى“.

وتابع: ”أتمنى أن يكون اختياري موفقا لأن هذه مباراة مهمة ونتطلع إلى تحقيق ما نطمح له وهو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا“.

ويحمل توتي الرقم القياسي في عدد مرات اللعب في قمة العاصمة الايطالية برصيد 41 مباراة لكنه شارك في 64 دقيقة فقط في الدوري منذ بداية العام الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com