وظائف مثيرة وأخرى روتينية لنجوم كرة القدم بعد الاعتزال – إرم نيوز‬‎

وظائف مثيرة وأخرى روتينية لنجوم كرة القدم بعد الاعتزال

وظائف مثيرة وأخرى روتينية لنجوم كرة القدم بعد الاعتزال

المصدر: نورالدين ميفراني – إرم نيوز

يفكر أغلب لاعبي كرة القدم في حياتهم بعد نهاية مشوارهم في كرة القدم خلال فترة قربهم من الاعتزال وقليلا منهم من يخطط لحياته مبكرا ويفكر في مشاريع مستقبلية .

وفضل أغلب اللاعبين البقاء قريبين من الملاعب واختار نجوم كبار مهنة التدريب ونجح بعضهم في المهمة كحال القيصر الألماني فرانز بيكنباور وكارلو أنشيلوتي وبيب غوارديولا وآخرون، بينما فشل البعض ويبقى أبرزهم الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا.

ونستعرض أبرز الاهتمامات التي اختارها نجوم غادرت الملاعب أو اهتمامات يفضلها نجوم حاليين بعد اعتزالهم:

البرتغالي كريستيانو رونالدو

لن يبقى النجم البرتغالي في عالم كرة القدم بعد اعتزاله ويفكر في الاستمرار في الملاعب لـ7 مواسم مقبلة، لكنه يهتم بعالم الأعمال وأسس ماركة تجارية باسمه في الملابس الرجالية يأمل في تطويرها، كما يفكر في مشاريع سياحية في المغرب ويلعب البوكر رفقة أصدقائه وقد يدخل عالم لعب القمار أيضا.

الأرجنتيني ليونيل ميسي

لازال أمام النجم الأرجنتيني مواسم طويلة قبل الإعتزال لكنه بدأ يفكر في حياته وقرر بناء مطعم في برشلونة، وسيعود لبلده أيضا لبناء مشاريع تجارية وقد يستمر قريبا من عالم كرة القدم في مدرسة الفريق الكاتالوني.

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش

النجم السويدي لا يفكر في أن يصبح مدربا في المستقبل وقد يكتفي بمهمة إدارية في فريقه الحالي باريس سان جرمان، لكنه أيضا يهتم بعالم التجارة والمال والسيارات وهو المجال الذي سيدخله بعد الإعتزال.

البرازيلي نيمار

لازال صغير ولاعب المستقبل وحتى الأعمال المالية تركها لوالدته ووالده، لكنه يحب السهر والغناء كباقي لاعبي البرازيل وقد يفكر في مشروع سياحي في شواطئ البرازيل الساحرة.

البرازيلي روماريو

أحد أبرز نجوم كرة القدم في عصرها الحديث اختار الإبتعاد عن الرياضة ودخول غمار السياسة وانتخب في البرلمان البرازيلي ويعتبر من أشد المعارضين والمدافعين عن حقوق الشعب، كان أيضا قويا في انتقاد مصاريف تنظيم كأس العالم في البرازيل 2014 .

الإنجليزي سول كامبل

اعتزل كرة القدم بعد مشوار كبير رفقة آرسنال والمنتخب الإنجليزي وفشل في النجاح كرجل أعمال مما دفعه لدخول عالم غريب وهو تصوير أفلام إباحية تحمل إسمه في خطوة فاجأت كل أنصاره وعشاقه.

الليبيري جورح وياه

أفضل لاعب في العالم سابقا والفائز بالكرة الذهبية الإفريقية الوحيدة (1995) اختار بعد كرة القدم دخول عالم السياسة وترشح لرئاسة بلده لكنه فشل في الإنتخابات ولازال مصرا على تحقيق حلمه، ويشتغل حاليا محللا رياضيا.

الفرنسي بيسينتي ليزارازو

المدافع الأيسر لبايرن ميونخ ومنتخب فرنسا المتوج بلقبي كأس العالم وأمم أوروبا اختار رياضة الكيك بوكسينغ بعد اعتزاله، ثم محللا رياضيا في عدة بطولات كبرى.

الحارس الألماني تيم فايسه

بعد سنوات من التألق في البوندسليغا رفقة فرق فيردر بريمن وهوفنهايم ولعب أيضا لمنتخب ألمانيا اختار رياضة المصارعة بعد اعتزاله كرة القدم نظرا لتوفره على جسم قوي.

النجم السويدي توماس برولين

أحد أساطير كرة القدم السويدية ورمز من رموزها أختار بعد الإعتزال أن يصبح رجل أعمال ونجح في عدة مجالات المطاعم والعقارات ثم أخير لعب القمار من خلال البوكر.

الإسباني ماندييتا

نجم فالنسيا وبرشلونة ومنتخب إسبانيا السابق اختار أن يكون منظم للحفلات الموسيقية خصوصا في الملاهي الليلة الكبرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com