إيطاليا تفتقد جهود إمبويلي أمام ألمانيا وإسبانيا

إيطاليا تفتقد جهود إمبويلي أمام ألمانيا وإسبانيا

المصدر: روما - إرم نيوز

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن المهاجم سيرو إموبيلي سيغيب عن المباراتين الوديتين لمنتخب البلاد أمام إسبانيا وألمانيا خلال الأيام القادمة بسبب الإصابة.

وأضاف الاتحاد الإيطالي في بيان له أن إموبيلي لاعب تورينو سيتم استبداله في معسكر المنتخب باللاعب ستيفانو أوكاكا لاعب أندرلخت البلجيكي.

ويواجه المنتخب الإيطالي بقيادة المدير الفني أنطونيو كونتي نظيره الإسباني، حامل لقب أمم اوروبا يوم الخميس المقبل في مدينة أودينيزي، ثم يواجه يوم الثلاثاء من الأسبوع القادم المنتخب الألماني، بطل العالم، بمدينة ميونخ.

وكانت المباراتان المذكورتان بمثابة فرصة كبيرة لاموبيلي26/ عامًا/ لإقناع كونتي بقدراته قبل أشهر قليلة على انطلاق بطولة أمم أوروبا 2016 ”يورو 2016“ بفرنسا.

وخاض إمبويلي مباراته الأخيرة مع المنتخب الإيطالي في يونيو 2015 أمام البرتغال.

وتلعب إيطاليا في المجموعة الرابعة مع منتخبات بلجيكا وإيرلندا والسويد وذلك خلال البطولة، التي ستُقام في الفترة ما بين يومي 10 يونيو و10 يوليو.

من جهته رفض أنطونيو كونتي مدرب منتخب إيطاليا الحديث عن مستقبله اليوم الاثنين خلال أول مؤتمر صحفي له منذ الإعلان عن ترك منصبه بعد بطولة أوروبا 2016.

وعزز إعلان كونتي الصادر يوم الثلاثاء الماضي من تكهنات وسائل إعلام بريطانية بشأن تولي المدرب البالغ عمره 46 عامًا قيادة تشيلسي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل.

وقال كونتي للصحفيين على هامش تدريب للمنتخب: ”في الوقت الحالي لا شيء يلفت انتباهي. أنا مدرب للمنتخب الوطني وهذه تجربة تعلمت منها الكثير“.

وأضاف كونتي الذي تولى قيادة إيطاليا بعد كأس العالم 2014: ”إنها تجربة رائعة ومذهلة وكنت دائمًا أحسد من يتولى القيادة في كأس العالم أو في بطولة أوروبا“.

وقال كونتي الذي ينتهي عقده بعد بطولة أوروبا إن كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي طلب منه الأسبوع الماضي توضيح موقفه.

وأضاف: ”فكرت في الأمر ودرست قراري وعندما زالت كافة الشكوك أبلغت رئيس الاتحاد الذي اختارني لشغل المنصب.

”لدي نهم للعمل ومتشوق لبطولة أوروبا في يونيو“.

هناك تجارب تمر بها مرة واحدة في العمر وأشعر بمسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقي“.

واستطرد: ”ربما توجد فرق أقوى منا لكننا قد نقلص الفجوة بالعمل الشاق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com